وفد برلماني إماراتي في الكنيست الإسرائيلي

> أبوظبي «الأيام» الشرق الأوسط:

> قام وفد برلماني رفيع من الإمارات، بقيادة رئيس لجنة الدفاع والداخلية والخارجية د. علي النعيمي، بزيارة هي الأولى من نوعها إلى البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، وصرح هناك بأن «من المهم أن نرى العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الإماراتي والاتفاق الإبراهيمي أيضاً بنظرة واسعة وفهم الصورة الكبيرة كلها».
وأضاف النعيمي: «هذا ليس اتفاقاً سياسياً فحسب، وهو ليس مسألة أمن ودفاع فحسب، إنما نحن نأخذ على عاتقنا مسؤولية إحداث التغيير في المنطقة كلها». واستطرد قائلاً: «نحن نؤمن بأن منطقتنا قد عانت كثيراً وقد حان الوقت من أجل قيادة المنطقة بأنفسنا وخلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة».

ورد رئيس الكنيست، ميكي ليفي، قائلاً: «أنا فقدت شقيقين في الحرب وأريد السلام على أساس حل الدولتين. وأحاول أن أقنع كل من ألتقيه بأن الشعب الفلسطيني هنا ونحن هنا. لن يذهب أي منا إلى أي مكان. ولا سبيل بيننا سوى السلام». ودعا إلى توحيد صفوف كل المعتدلين في الشرق الأوسط في مواجهة المتطرفين.
من ناحية ثانية، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بنيت، ووزير الدفاع، بيني غانتس، تعليمات إلى اللجنة العليا للتخطيط والبناء في الضفة الغربية التابعة لسلطات الاحتلال، لتجميد المداولات حول مخطط الاستيطان الكبير «E1» لأجل غير مسمى.
وهذا المخطط، الذي يلقى معارضة شديدة من الولايات المتحدة ودول أوروبا، بسبب تأثيره الخطير على حل الدولتين، يؤدي إلى تقسيم الضفة الغربية إلى قسمين، وتجميده يثير غضب المستوطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى