متظاهرون في بروكسل يطالبون الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف حرب اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نظّم عشرات اليمنيين في العاصمة البلجيكية بروكسل، عاصمة الاتحاد الأوروبي، أمس، تظاهرة ووقفة احتجاج؛ طالبوا فيها بإيقاف الحرب وعودة الأمن والسلام لليمن.

ورفع المشاركون في الوقفة العديد من اللافتات المطالبة بالضغط على أطراف الحرب اليمنيين وداعميهم الإقليميين لإيقاف الحرب والعودة إلى طاولة الحوار لإحلال السلام واستعادة الأمن والاستقرار ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

وحضر الوقفة عدد كبير من الناشطين البلجيكيين، واستمعوا لبيان الوقفة الذي قرأه أحد شباب المظاهرة، وعبروا عن سخطهم مما يجري في اليمن.

ولخص بيان الوقفة إحصائيات مفصلة بالقتل والدمار والانتهاكات الإنسانية التي طالت الشعب اليمني ودولته ومقدراته الاقتصادية ومنشآته الحيوية خلال سبع سنوات مضت ونحن على مشارف السنة الثامنة ولا ضوء في نهاية النفق المظلم الذي دخلته اليمن (حد تعبير البيان).

وطالب البيان الذي تمّت قراءته باللغتين العربية والإنجليزية تدخّل الاتحاد الأوروبي بما يملكه من قوة ونفوذ سياسي دولي لإيقاف الحرب وعودة السلام لليمن.

كما طالب المشاركون في التظاهرة دول الاتحاد الأوروبي كافة التوقف عن بيع السلاح لأطراف الحرب اليمنيين والإقليميين، والوفاء بالتزاماتهم الأخلاقية والقوانين الإنسانية وعدم مساهمتهم في دمار اليمن وقتل اليمنيين من خلال الاستمرار في بيع السلاح لتلك الأطراف.

وفي نهاية التظاهرة تم تنظيم وقفة حداد وصمت وقراءة الفاتحة على أرواح اليمنيين الذين سقطوا في هذه الحرب الدائرة الملعونة، حد تعبيرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى