16 شابا يتلقون معارف حول ترميم وعمل الزخارف الديكورية لمباني شبام

> شبام «الأيام» عبدالله بن سميط:

> اختتمت، اليوم الأربعاء، بمدينة شبام حضرموت الورشة التدريبية في ترميم وعمل الزخارف الديكورية (النورة) لمباني مدينة شبام القديمة، والتي نظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا، بالشراكة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام، ومنظمة اليونيسكو.

وشارك في الدورة 16 شابًا على مدار 12 يوما قاموا خلالها بتطبيقات عملية في تصميم الزخارف بالنورة في جدران المباني وبالتدرب من قبل مختصين وخبراء في مجال الزخارف الديكورية (النورة).


وقام مدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية شبام أ. حسن عيديد و أ. خالد باجندوح رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالسلطة المحلية بشبام وم. عبدالله السقاف ضابط مشاريع الصندوق الاجتماعي بمدينة شبام بتسليم المشاركين والمدربين شهادات مشاركة، ومؤكدين على أهمية تدريب أبناء شبام واستمرارية العمل بعد الدورة لأجل المساهمة بالحفاظ على الشكل الجمالي للزخارف بمنازل المدينة من خلال الحفاظ عليها وترميمها.

حضر الاختتام الذي أقيم بقاعة مركز تنمية المجتمع بجمعية تطوير الحرف التراثية بشبام المعلم سعيد خير الله بن مساعد رئيس جمعية حماية العمارة الطينية بشبام وأ. عوض عفيف رئيس جمعية تطوير الحرف التراثية بشبام والمعلم برك باصويطين أمين جمعية حماية العمارة الطينية بشبام و أ. حلمي مصفر مندوب اللجنة المجتمعية بمشاريع الصندوق الاجتماعي بشبام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى