سلطة لحج تقر رفع الرسوم المحلية 100 %

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
حثّ محافظ لحج أحمد عبدالله تركي مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة على مواصلة مسيرة التحدي والبناء والتنمية من خلال تفعيل الأداء للمكاتب التنفيذية ومتابعة قيادة السلطة المحلية لأداء عملها وتقييمه وإعطائها الصلاحيات الكاملة من أجل الدفع بها نحو الأفضل ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تعترض سبل عملها.


وشدد محافظ لحج في كلمته التي ألقاها في اجتماع الدورة الأولى الاعتيادية للمكتب التنفيذي للمحافظة: على الجميع العمل بروح الفريق الواحد بما يخدم المحافظة، ومؤكدًا على حزمة من المعالجات لكل المكاتب المتقاعسة عن أداء مهامها بالشكل المطلوب، مطالبًا تفعيل المكاتب الإيرادية والأوعية الخاصة بها من أجل رفد المحافظة، مشيرا بأن ضرائب محافظة لحج لابد أن تكون في المرحلة القادمة أكثر إيرادات بعد افتتاح فرعها بالمحافظة واستقلاليته.

وناقش الاجتماع التقرير المقدم من مدير عام مصلحة الضرائب بالمحافظة أنيس درويش للفترة من يناير حتى ديسمبر من العام 2021، حيث بلغت إجمالي الإيرادات محلية ومشتركة مبلغ (4,783,983,609) أربع مليارات وسبعمائة وثلاثة وثمانون مليونا وتسعمائة وثلاث وثمانون ألفا وستمائة وتسع ريالات.


كما ناقش الاجتماع التقرير المالي المقدم من مدير عام الموارد المالية وليد السقاف وصادق الاجتماع على التقريرين بعد إثرائهما بالملاحظات التي هدفت إلى تعزيز الجانب الضرائبي بالمحافظة في المرحلة القادمة نحو مزيد من الإيراد المالي المحصل.

هذا وأوصى الاجتماع بوضع آلية شاملة لحصر المنشآت في كافة القطاعات الخاصة والعامة، خاصة التجارية منها من أجل التحصيل الضرائبي منها قانونا.


كما أوصى محكمة استئناف المحافظة بعدم توثيق أو تعميد أي عقار إلا بعد دفع نسبة رسوم الضرائب في الزمن والمكان المحددان.

كما أقر الاجتماع رفع نسبة الرسوم في كل المديريات والمكاتب التنفيذية ما نسبته 100 ٪.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى