"عدن نت" تعلن عن توسيع نطاق تغطيتها لـ5 محافظات إضافية

> عدن "الأيام" خاص:

>
  • ستشمل التغطية محافظات عدن وحضرموت وأبين ولحج وشبوة وتعز
أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية، في بيانٍ، عن قرب وصول معدات وأبراج خاصة بتوسيع نطاق تغطية شاملة لخدمات "عدن نت" خلال الأيام المقبلة.
وبشّرت الوزارة المواطنين اليمنيين في كافة المحافظات اليمنية المحررة بتغطية أفضل لخدمة "عدن نت" للعديد من المحافظات، بعد أن كانت مقتصرة على محافظة عدن فقط.

وأشار المصدر إلى قرب وصول معدات وأبراج مشروع توسعة الإنترنت "عدن نت" خلال الأيام المقبلة، لتوسعة خدمة الإنترنت الجيل الرابع في مختلف المحافظات.
وبيّنت الوزارة، أن الأبراج الواصلة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتوسيع شبكة "عدن نت" وتعزيز القدرة الخدماتية لها.

وثمنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلوماتً "المواقف النبيلة والسخية من دولة الإمارات لدعم شبكة “عدن نت” وتوفير الإمكانيات للنهوض بها".
وأكدت الوزارة تصميم الوزارة على استكمال مشاريع الاتصالات في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة، موضحًا أن العام الجاري سيكون حافلًا بالإنجازات.

برنامج توسعة
كما أكدت، أن برنامج التوسعة الذي تبنته الوزارة هذا العام يغطي عدة محافظات هي عدن وحضرموت وأبين ولحج وشبوة وتعز.
وأشارت إلى وجود دراسة وخطط لا تزال قيد المراجعة والتنفيذ تهدف إلى إيصال الإنترنت إلى محافظتي المهرة ومأرب.

ويأتي هذا التحرك الحكومي في ظل استمرار سيطرة الحوثيين على شركة "يمن نت" المزود الأساسي لخدمة الإنترنت في اليمن، ويهدف هذا التحرك لكسر احتكار المليشيات الحوثية على هذه الخدمة الحيوية.
وخلال شهر يناير الماضي، قامت مليشيات الحوثي الإرهابية بقطع خدمة الإنترنت العامة عن كافة محافظات ومناطق اليمن، تحت مزاعم تضرر شبكة الاتصالات بقصف التحالف العربي.
غير أن فنيين مختصين أكدوا تعمد المليشيات بفصل خدمة الإنترنت عن عموم اليمن؛ سعيًا منها إلى تأليب رأي العام المحلي ضد التحالف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى