اتحاد جدة والنصر .. كلاسيكو متوتر خلف أبواب مغلقة

> جدة «الأيام» وكالات :

> * تتجه الأنظار إلى ملعب الجوهرة المشعة (غداً الجمعة) لمتابعة كلاسيكو فريقي اتحاد جدة والنصر ، ضمن الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في قمة صامتة تلعب خلف أبواب مغلقة بقرار انضباطي .. وفرضت القمة نفسها على الساحة الرياضية الأخيرة، بما صاحبها من أحداث وتوترات، فضلًا عن أهميتها للفريقين على صعيد صدارة الترتيب.

* ويشهد هذا الموسم منذ بدايته ، تراشقًا من اتحاد جدة والنصر ، منذ إعلان الأخير ضم البرازيلي أنسيلمو قادمًا من نادي الوحدة ، بعد أن كان قريبًا من التوقيع للاتحاد، ثم جاء تعاقد اتحاد جدة مع هداف النصر عبدالرزاق حمدالله ليزيد التوتر بين الناديين .. وصب قرار لجنة الانضباط بمعاقبة اتحاد جدة بمنع جماهيره من حضور مباراة النصر مزيدًا من الضوء على القمة المرتقبة ، ثم جاءت المناوشات الاعلامية بين نجمي الفريقين (حمد الله وتاليسكا) ، والتي وصلت إلى حد تقديم شكوى للجنة الانضباط ، لتلقي مزيدًا من الزيت على النار المشتعلة ، كما لا ننسى أن مواجهات الفريقين ، تعد أحد كلاسيكيات الدوري السعودي.

* ويغيب عن اتحاد جدة في مباراة الغد أحمد حجازي وكورنادو للإصابة ، بينما يدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة ، خاصة بعد عودة الكاميروني أبوبكر، بعد فراغه من مهمته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا .. والاتحاد يحتل الصدارة بـ 44 نقطة ، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال ، بينما يأتي النصر ثانيًا بـ 38 نقطة من 19 مباراة .. والفريقان لا يعرفان إلا الانتصارات في الفترة الأخيرة ، ففي نهاية الجولة الـ 19 حقق الإتحاد فوزه التاسع تواليًا، والنصر وصل للانتصار السابع على التوالي .. والمواجهة ستكون قاسية على الفريقين، خاصة أن نقاطها الثلاث ستكون حاسمة في تحديد شكل صدارة الدوري.

* ويفتتح الشباب صاحب المركز الثالث (37 نقطة) الجولة اليوم الخميس عندما يستقبل ضمك الخامس بـ 30 نقطة، في محاولة للإبقاء على حظوظه في المنافسة على الصدارة .. وسيكون هناك (ديربي آخر) لا يقل ضراوة عن قمة الاتحاد والنصر، عندما يلعب الرائد مع التعاون في ديربي القصيم، وهو من المباريات التي تحظى بالإثارة والندية والجماهيرية .. بينما يحل أهلي جدة الذي ما زال يبحث عن شخصيته (21 نقطة) ضيفًا على الفتح المتأزم، بتراجعه للمركز الـ 14 برصيد 18 نقطة.

* وفي بقية المباريات : يلعب الفيحاء مع الفيصلي في ديربي المجمعة ، وأبها مع الحزم ، والطائي مع الباطن .. وتأجلت مباراة الاتفاق والهلال ، والتي كانت مقررة يوم الأحد، لانشغال الهلال بمونديال الاندية المقام حاليًا في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى