جهود لمتابعة مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
قام نائب وزير الصحة د. عبد الله دحان واللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمركز شحير الصحي بمديرية غيل باوزير بالمحافظة.

وتهدف الزيارة الذي حضرها مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة د. محمد الجمحي ومنسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان بإقليم حضرموت د. أحلام بن بريك، إلى الاطلاع على أنشطة مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية الذي تنفذه جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وثمن دحان دور صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه المحليين في دعم خدمات الصحة الإنجابية، حيث أشارت منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، يولي جل اهتمامه في دعم خدمات الصحة الإنجابية عبر المرافق الصحية الثابتة بهدف المساهمة في تحسين الوضع الصحي في البلاد، من خلال برامج تشاركية مع شركائها المحليين من منظمات مجتمع مدني في مقدمتهم جمعية الوصول الإنساني للشراكة والتنمية.

وشددً البحسني على ضرورة استمرار عمل المنظمات الدولية وشركائها المحليين في دعم الخدمات الصحية في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

الجدير ذكره أن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية ساهم بشكل كبير في خفض نسبة مضاعفات الولادات والمواليد من خلال الخدمات المجانية التي يقدمها المركز منذ بداية 2021م حتى الآن، فيما بلغ عدد المستفيدات من خدمات الصحة الإنجابية بمركز شحير الصحي (9371) مستفيدة خلال العام 2021م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى