​لحج.. لقاء تنسيقي بين لوياك وهيئة الكتاب

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
بحث مدير عام الهيئة العام للكتاب بلحج رياض عبدالجليل ردمان، مع هيفاء السقاف رئيسة مؤسسة لوياك اليمن، اليوم الأربعاء، بمدينة الحوطة في لحج، سبل التنسيق والتعاون بين المؤسسة وهيئة الكتاب بالمحافظة.

واطلع مدير فرع الهيئة بالمحافظة رئيس المؤسسة على أوضاع ونشاط الهيئة العام للكتاب خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلة لفرع الهيئة مشيرًا إلى أن فرع الهيئة قطع شوطًا كبيرًا أنجز من خلالها إنشاء مكتبة القمندان التي تعد أحد الصروح الثقافية بالمحافظة وتحوي مئات الكتب المختلفة إضافة إلى الجهود التي بذلت في إعادة نشاط وتأهيل فرع الهيئة  بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة  والوزارة بعد أن تعرض مكتب فرع الهيئة لأضرار أثناء الحرب  في العام 2015.

من جانبها، أوضحت هيفاء السقاف أن الهدف من الزيارة هو مد جسور التواصل بين لوياك والهيئة العامة للكتاب بالمحافظة للاطلاع على احتياجات فرع الهيئة ومكتبة القمندان وما تعانيه من نقص في الكتب المختلفة التي أبدت المؤسسة توفيرها للهيئة خلال الفترة القادمة وبكميات كبيرة من عناوين الكتب المختلفة العلمية والثقافية والسياسية والفنية والأطفال.
وأكدت هيفاء السقاف أن مؤسسة لوياك من خلال هذا المشروع ستحظى بهذا الدعم الذي يعد الأول الذي ستقدمه المؤسسة لفرع الهيئة بمحافظة لحج مشيرة إلى أن المؤسسة لديها توجه لإعادة طباعة الكتب التاريخية التي تحكي عن تاريخ لحج الثقافي والسياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى