​كهرباء عدن تنجح بخفض نسبة الفاقد من 56% إلى 38%

> عدن «الأيام» خاص:

>
 قالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، أمس الخميس، إنها خفضت معدل فاقد التيار الكهربائي من 56 % إلى نسبة 38 %، ضمن حملاتها الميدانية الشاملة للقضاء على التمديدات العشوائية.

وأوضحت كهرباء عدن أن خطتها شملت إنشاء غرفة عمليات مركزية وفرق عمل ميدانية في المناطق الثلاث، كما قامت بشراء (5000) عداد من مواردها الذاتية.

ونفذت المؤسسة جملة من الأعمال ومنها استبدال العدادات التي تجاوز وجودها في الشبكة العمر الافتراضي وأصبح فيها هامش الخطأ كبيرا جداً وأيضًا العدادات الواقفة والمعطوبة، وأجرت حملات التفتيش على العدادات وضبط المخالفين بالتنسيق مع ممثل النيابة العامة.

ووصلت فرق المؤسسة إلى مناطق بعيدة لأخذ قراءتها وتنظيم حملات على التجمعات في مناطق الربط العشوائية، إضافة إلى تصحيح وضع الاستهلاك كأولوية قصوى، ومراقبة تحميل الشبكات والكابلات والمحولات بهدف الحفاظ على ما تحقق من خفض الفاقد الكهربائي.

وأوضحت المؤسسة أن من أجل تقليله إلى النسب المقبولة والمتعارف عليها يتطلب عمل معالجة الفاقد الفني من حيث الاستثمار في تحسين منظومة الشبكة المتهالكة والقديمة والتي تعتبر المفقودات فيها كبيرة جداً متجاوزة الحد المسموح وتوفير مواد شبكة لمعالجة الاختناقات وتحسين العملية التشغيلية وتوفير أعداد كافية من عدادات قياس الطاقـة لاستبدال العدادات القديمة وتركيب عدادات لطلبات توصيل التيار للمنتظرين من المواطنين، إضافة إلى العمل على توفير الوقود بشكل دائم لمحطة الرئيس حيث أن دخولها سيعمل على استقرار التشغيل للمنظومة الكهربائية وإعادة تأهيل المحطات الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى