​وحدة حماية الأراضي تضع معايير أمام مالكي الخرسانات للبناء بمخططات الدولة

> عدن «الأيام» علاء بدر

>
​التقى العقيد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية مخططات أراضي العاصمة عدن أمس الخميس بملاك شركات معدات خلط الخرسانات، حيث أبلغهم بإجراءات جديدة ينبغي التقيّد بها في نشاطهم في المدينة حيال الأراضي والمخططات.

وحسب بيان صحفي للمركز الإعلامي لقائد وحدة التدخل التزم مالكو شركات الخرسانات أمام قائد وحدة التدخل بالخطوات التي طلب منهم وهي كالتالي:
1 - استخراج إحالة خطيّة من قائد وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن إلى مدير عام المديرية الذي يقع إجراء البناء الخرساني في إطار مديريته.
2 - منح مالك شركة الخرسانة رخصة رسمية صادرة من مدير عام المديرية أو مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية موجهة إلى وحدة التدخل لحماية مخططات أراضي العاصمة عدن بالسماح لشاحنة الخلط الأسمنتي بالبناء.
3 - جميع تلك التراخيص المسبقة تخضع للتدقيق والفحص من قِـبَـل مندوب مُـكلَّـف من مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في العاصمة عدن.
4 - يتم التوقيع والتختيم على تلك الرخصة من وحدة التدخل لحماية مخططات أراضي العاصمة عدن إيذاناً بالرخصة.
5 - تقوم وحدة التدخل بالسماح للشخص الذي قدَّم طلب البناء في أي أرضية بالبناء والتعمير مقيَّـدًا على حسب ما جاء تفصيله في التراخيص الرسمية".

وقال الحالمي في البيان "إنه وبعد تزايد أعمال البسط على المخططات الزراعية، والبناء العشوائي المخالف للنظام والقانون في عدد من المواقع، وكذا الاعتداء على أراضي الدولة فقد قام الأخ المحافظ الأستاذ أحمد لملس بإصدار تلك التوجيهات المذكورة آنفًا لوقف كل أنواع البسط غير القانوني على ممتلكات الدولة والمواطنين".

وأشاد الحالمي بتوجيهات المحافظ لملس لوقف العبث بالأراضي والكف عن التملُّـك غير المشروع للأراضي من قِـبَـل المتنفذين (والذين عاثوا في الأرض فسادًا)، لافتًا إلى أن أي شاحنات لخلط الخرسانة تأتي إلى أي أرضية دون ترخيص فإن مصيرها سيكون التوقيف والحجز الفوري وتكبُّـد مالك الشاحنة الخسائر الفادحة بملايين الريالات جرَّاء تكدُّس كميات الأسمنت في شاحنته المخالفة  للتراخيص الرسمية.

ونبَّـه قائد وحدة التدخل مُـلاك شركات الخرسانات الأسمنتية إلى أنهم سَـيغرَّمون بغرامات مالية في حالة ضبطهم متلبسين بالمخالفة على ما التزموا عليه خلال اللقاء معهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى