​اتهام أمريكيين بمحاولة قتل الناشط الجنوبي الشعيبي «صورة»

> بفلو «الأيام» خاص

>
اعتقلت الشرطة، أمس الأول الخميس، رجلين في مدينة بفلو الأمريكية بولاية نيويورك واتهمتهما بمحاولة قتل الناشط الجنوبي عبدالدايم الشعيبي في فجر يوم نفسه.

عبدالدائم الشعيبي من الدعمين للحراك الجنوبي وهو ناشط بجميع فعاليات الجالية الجنوبية بأمريكا، ومن قيادات الجالية ومؤسسي المجلس الانتقالي في نيويورك.
وينحدر عبدالدايم من مديرية الشعيب، قرية بخال، في الضالع.. لديه ابنتان مها ولطيفة وأربعة أولاد علي ويحي والسعدي وردفان.

ويواجه المتهمان تهمة محاولة قتل وتهمتين جنائيتين تتمثلا في إطلاق النار وإصابة رجل في شارع هينيبين ليلة الأربعاء في كوين سيتي.

الأمريكيين المتهمين
الأمريكيين المتهمين

وقد تم استدعاء كل من جيسي مكلور 21 عامًا، ووليام فالنتين 20 عامًا، وكلاهما من بفلو، صباح يوم الخميس بتهمة واحدة تتعلق بمحاولة قتل من الدرجة الثانية، وتهمة واحدة بالاعتداء من الدرجة الأولى، وحيازة إجرامية من الدرجة الثانية لسلاح.

ويُزعم أن ماكلور وفالنتين عملا معًا لإطلاق النار ومحاولة قتل رجل يبلغ من العمر 49 عامًا كان يجلس في سيارته في شارع هينيبين في 10 فبراير في حوالي الساعة 12:10 صباحًا، وفقًا لمكتب المدعي العام لمقاطعة إيري.
يبلغ عبدالدائم الشعيبي 49 عامًا وهو متواجد حاليًا في مركز إيري كاونتي الطبي مصابًا بإصابات خطيرة.

تم القبض على الرجلين "بعد وقت قصير" في شارع بيلي. وتم العثور على حقيبة ظهر بها مسدس غير قانوني في مكان قريب.
وسيعود مكلور وفالنتين إلى المحكمة في 15 فبراير في الساعة 9:30 صباحًا لجلسة استماع الأدلة الجنائية، وهما محجوزان من دون كفالة، وفي حالة إدانة المتهمين بجميع التهم، سيواجهان 25 عامًا كحد أقصى في السجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى