دعوات لدول عربية وأوروبية لمغادرة أوكرانيا

> "الأيام" غرفة الأخبار

> ​أطلقت دول عربية وأوروبي،اليوم السبت، دعوات لمواطنيها بعدم السفر إلى أوكرانيا في الوقت الراهن مما يزيد من قتامة الموقف.

وأهابت سفارة الإمارات لدى كييف في تغريدة على تويتر مواطني الدولة بتأجيل السفر حاليا إلى أوكرانيا ودعت جميع مواطني الدولة المتواجدين هناك بالتواصل معها عبر خط الطوارئ.

كذلك، دعت وزارة الخارجية الكويتية، السبت، مواطنيها إلى تأجيل خطط السفر إلى أوكرانيا وحثت المواطنين الموجودين هناك بالتواصل مع السفارة الكويتية "حفاظا على سلامتهم" كما جاء في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما طالبت وزارة الخارجية العراقية من مواطن الدولة الموجودين في أوكرانيا المغادرة. وقالت الوزارة في بيان إن الهدف من ذلك هو الحفاظ على أمن وسلامة الجالية العراقية في أوكرانيا نتيجة الظروف الاستثنائية هناك. كما دعت الوزارة موظفي السفارة العراقية في كييف التمتع بالإجازة السنوية بشكل يكفل سلامة أفراد البعثة، على ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

أوروبيا، حثت ألمانيا مواطنيها، السبت، على مغادرة أوكرانيا إلا في حالات الضرورة القصوى. وقالت وزارة الخارجية على تويتر إن "الألمان المقيمون هناك مدعوون إلى التفكير في مغادرة البلاد".

من جانبها، قالت ليتوانيا إن على مواطنيها في أوكرانيا "تقييم ما إذا كان استمرار الوجود ضروريا". وأضافت وزارة الخارجية في بيان أن سفارة ليتوانيا في أوكرانيا ستواصل أداء مهامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى