​تربية لحج تصدر قرارا بوقف التعامل مع مفوضية اللاجئين

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أقرت تربية لحج، اليوم السبت، إيقاف أي تعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعد تنصلها من اتفاقية إشراف التربية على مدارس مخيمات اللاجئين بمنطقة خرز بمديرية المضاربة طور الباحة.

ووجهت التربية مذكرة لمساعد وكيل قطاع المناهج والتوجيه التربوي، بشأن القرار الصادر عن مكتب التربية بلحج، إضافة إلى توجيه مذكرة أخرى لمدير التربية في مديرية طور الباحة بوقف أي تعاون مع مدارس مخيم اللاجئين.


جرى ذلك، خلال اجتماع لمكتب التربية والتعليم محافظة لحج، اليوم السبت، برئاسة فهمي بجاش مدير عام المكتب، وبحضور رؤساء الشعب ومديري إدارتي الرقابة والتفتيش والشؤون القانونية، لمناقشة وضع العملية التعليمية بمخيم اللاجئين بمنطقة هويرب (خرز) وتنصل مفوضية اللاجئين، بشأن ما تم الاتفاق عليه في عودة الأمور الإدارية والإشراف على العملية التعليمية في المخيم من قبل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وأوضح الاجتماع أن موقف مدير مكتب المفوضية واضح، مبدياً استعداده وموافقته بخصوص عودة الإشراف الإداري والتعليمي في المخيم لمكتب التربية إلا أنه لم ينفذ.

وأشار الاجتماع إلى أن مكتب التربية رفع العديد من المذكرات للجهات ذات العلاقة بالمطالبة المستمرة بشأن تنفيذ الاتفاقات التي تمت مع المفوضية وقيادة المكتب والتي لم ترى النور فيما يخص بالإشراف الإداري والتعليمي في مخيم اللاجئين بخرز.

وأوضح الاجتماع أن الهيئة الإدارية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وقفت تجاه هذا الموضوع واتخذت العديد من القرارات التي خرج بها الاجتماع التربوي التي تمثلت في التالي: إيقاف أي تعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إضافة لتوجيه مذكرة لمدير التربية في مديرية طور الباحة بوقف أي تعاون مع مدارس مخيم اللاجئين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى