الصحة: حملة التحصين ضد شلل الأطفال تستهدف أكثر من مليوني طفل

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في مدينة عدن، اليوم الأحد، عن استعدادها لتنفيذ الجولة الأولى من حملة التحصين الصحي ضد شلل الأطفال دون سن العاشرة من العمر في عدد من المحافظات خلال الفترة من 19 حتى 24 فبراير الجاري.

وقال وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح في تصريحاته إن الحملة ستستهدف تحصين مليونين 456 ألفاً و 114 طفلاً وطفلة ما دون العاشرة من العمر في جولتين منفصلتين تعقبهما جولة ثالثة تستهدف الأطفال ما دون الخامسة من العمر في 119 مديرية في 12 محافظة ".

وأضاف المسؤول الصحي في الحكومة، "6 آلاف و166 فرقة صحية ستنفذ الحملة من منزل إلى منزل ومن مدرسة إلى مدرسة منها 366 فرقة ثابتة و 5839 فرقة متحركة تضم 12 ألفاً و4906 كادراً صحياً منهم 836 كادرا ثابتا و11 ألفاً و660 كادر متحرك يشرف عليهم 1695 مشرفا".

وأشار بحيبح إلى أن الفرق الصحية ستزور مليون و56 الفاً و518 منزل و 4 الاف و208 روضة أطفال ومدرسة ابتدائية.

وأكد بحيبح في تصريحاته أن الهدف من الحملة هو منع تفشي فيروس شلل الأطفال والسير بتحقيق أعلى نسبة تحصين بين صفوف الأطفال المستهدفين والوصول إلى نسبة تغطية 100 % والعمل على وقاية الأطفال من فيروس شلل الأطفال الذي عاد للظهور مجدداً في بلادنا بعد أن كانت بلادنا قد تخلصت منه في السابق حسبما أفاد.

ودعا بحيبح كل الفعاليات السياسية والاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد ومدراء المدارس وأولياء الأمور إلى الإسهام الإيجابي في إنجاح فعاليات الحملة مشيرا إلى أن تحصين الأطفال يعد واجباً دينياً ووطنيا.

وتعرف منظمات دولية شلل الأطفال على أنه مرض شديد العدوى يسببه فيروس يهاجم الجهاز العصبي يدخل جسم الإنسان (الطفل أو البالغ) عن طريق الفم أحيانًا ويتكاثر في الأمعاء. يتسبب في الإصابة بالشلل وقد يؤدي أحيانًا إلى الوفاة بسبب إصابة العضلات المسؤولة عن التنفس بالشلل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى