لحج.. أهالي قرية يحتجون ضد أعمال الاعتداء على مخططهم السكني

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفذ عدد من أهالي قرية بمديرية تبن وقفة احتجاجية أمس الأحد أمام ديوان المحافظة احتجاجًا على الاعتداء على مخطط أراضي قرية كدمة عوض علي الواقعة شرق الخط العام لحج تعز.

وقال الأهالي في وقفتهم الاحتجاجية إنه صرف لهم مخطط سكني تجاري في العام 1990م من قبل هيئة الأراضي وتم تحديد وإسقاط الموقع على المخطط العام وينقسم إلى قسمين شرقي وغربي لعدد 168 منتفعا.

وأوضح الأهالي أنهم تفاجئوا خلال الأشهر الماضية بقيام جهات وأشخاص بإنزال شيولات والاعتداء على الموقع.

وطالب الأهالي من محافظ لحج التوجيه بوقف أي تصرفات أو أعمال استحداثات بالأرض وإلزام الأمن بحماية مخطط أهالي القرية.

وفي السياق نفذ عددا من أهالي قرية الشقعه بتبن لحج، وقفة احتجاجية، أمس الأحد، أمام مبنى ديوان المحافظة بالحوطة، تنديدا بما تتعرض له رئيسة اللجنة المجتمعية بالقرية ليالي منير، من ضغوطات من قِبل السلطة المحلية بمديرية تبن، وقيادة اللجان المجتمعية بالمديرية، لإجبارها التخلي عن منصبها التي حصلت عليه بانتخابات شعبية نزيهة.


وأكد المحتجون الذين أغلبيتهم نساء، أن ما تتعرض له رئيس اللجنة المجتمعية ليالي منير ونائبها  هشام علي، من ضغوطات لإجبارها على التخلي من منصبها يعد تعدي صارخ على حقوق الناخبين الذين انتخبوها ملّ إردادتهم، وتعدي على حقوق المرأة في خدمة الوطن وقيادة دفة البلد، ومخالفة واضحة للديمقراطية.  

وقفة احتجاجية تنديدا بما تتعرض له رئيسة اللجنة المجتمعية بقرية الشقعه
وقفة احتجاجية تنديدا بما تتعرض له رئيسة اللجنة المجتمعية بقرية الشقعه

وطالب المحتجون محافظ لحج بإنصاف رئيسة اللجنة المجتمعية ونائبها في القرية، لما تتعرض له من ضغوط لإجبارها على التخلي عن منصبها، إضافة إلى ما قدمته للقرية من أعمال إنسانية خلال الفترة الماضية.
وعلمت "الأيام" أن محافظ لحج وجّه مدير تبن باعتماد نتائج انتخابات القرية وعدم اعتماد قرار المركز الصادر من المديرية.  


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى