"النقل الثقيل" بعدن تهدد بوقف نشاطها وتطالب بميزان واحد

> عدن «الأيام» خاص

> النقل الثقيل: استمرار تعطيل حركة نقل الشاحنات إلى الشمال يضر بالمواطن
> أصدرت نقابة النقل الثقيل في عدن، أمس الأحد، بيانًا بشأن إضراب سائقي النقل الثقيل للأسبوع الثالث وتوقف شاحناتهم في منطقة حبيل جبر بمحافظة لحج ممتنعين عن نقل بضائعهم من الجنوب إلى الشمال.

وعبرت النقابة في بيانها عن استنكارها لإضراب السائقين وإجراءاتهم بقطع الطريق مؤكدة أن العشرات من السائقين مالكي الشاحنات هم من غير المسجلين في النقابة ويعملون خارج إطارها.

وطالبت نقابة النقل الثقيل في عدن سرعة فتح الطريق الوحيد لعملية النقل من عدن إلى المحافظات الشمالية وذلك لإنهاء الأضرار التي تسبب فيها السائقون بهذا القطاع والنتائج السلبية وأضرارها المنعكسة على المواطن وسائقي النقابة والحركة التجارية والاقتصاد الوطني.

وفيما أدانت النقابة قطع الطريق ومنع مرور الشاحنات في منطقة حبيل جبر طالبت السائقين المعقين للحركة بالسماح للشاحنات المحملة بالحاويات كانت محملة أو فارغة بالعبور.

كما طالبت النقابة الجهات الرسمية بفتح طرق أخرى لعملية النقل التجارية وكذلك المواد الإغاثية التابعة المنظمات الدولية مشيرة إلى أن طريق يافع لا يستوعب جميع الشاحنات بالعبور فيه ويتسبب في ازدحام شديد وتوقف لحركة السير لأيام متعددة غير الحوادث المرورية التي تحدث في هذا الطريق.

ودعا البيان أيضًا الجهات الحكومية والرسمية بتحديد ميزان واحد في منطقة محددة الهدف منه تنظيم وتحديد الأوزان للحفاظ على الطرقات من التهالك بسبب الوزن الزائد كما هو متعارف في جميع دول العالم وتفريغ أي زيادات في الحمولة مع فرض الغرامات بحسب القانون وأي شاحنة محملة بالوزن المسموح يتم السماح لها بالمرور دون دفع أي مبلغ مالي.

وهددت النقابة في البيان في حال استمر هذا القطاع وتوقيف الشاحنات العاملة في النقابة من المرور في ذلك الطريق ستضطر إلى "توقيف العمل والتحميل في موانئ عدن وإيقاف طلبات النقل للتجار والشركات والمنظمات سواء في قسم الداخلي أو السفري".

وشدد البيان على أن النقابة تقف مع القوانين المنظمة لعملية النقل واي إجراءات أمنية مثل التفتيش والمعاينة للشاحنات في نقاط محددة وليس في كل نقطة.

وأعربت نقابة النقل الثقيل بعدن عن أملها بمراعاة الجميع المصلحة العامة التي إن تضررت وتم تعطيلها ستنعكس بشكل مباشر على المواطن والسائقين الذين يعولون الآلاف من الأسر، وكذلك ستتأثر الحركة التجارية في البلاد وحركة الملاحة في موانئ عدن التي ستكلف الجميع من الخسائر الكبيرة في الاقتصاد الوطني وفق تعبير البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى