لجنة التحقيق الوطنية تتقصى أوضاع سجن بئر أحمد في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> ​قالت اللجنة الوطنية للتحقيق إنها زارت اليوم الأحد سجن بئر أحمد في العاصمة عدن للاطلاع على أوضاع المحتجزين بعد تلقيها شكوى تتعلق بأوضاع احتجازهم.
في السجن الذي أنشئ عقب حرب الحوثيين على عدن عام 2015.

وذكرت اللجنة في بيان اطلعت عليه "الأيام" أن أعضاء اللجنة جهاد عبد الرسول وصباح علواني وإشراق المقطري استمعوا لشرح من مدير السجن غسان عبدالباري حول المنشأة التي تحوي 212 سجينا ومحتجزا وأهم احتياجاتها في مجال الصحة والدواء، والاطلاع على الآلية التي يعمل بها الكادر، وبيانات الوثائق الخاصة بالمحتجزين، ومعاينة الأقسام والعنابر، ومكونات المنشأة الداخلية والخارجية.

وأشار البيان إلى لقاء اللجنة بالمحتجز فهد العزاني الذي حاول الانتحار الخميس الماضي، وعدد 14 آخرين منظورة قضيتهم أمام الجزائية المتخصصة، والذين تحددت مطالبهم بسرعة البت في قضيتهم التي زادت عن أربع سنوات، والنظر إلى أوضاعهم الإنسانية بسبب تعنت القاضي ورفضه تسليم ملفاتهم إلى القاضي الخلف للحكم فيها، واستلام أعضاء اللجنة الوطنية نسخة من الملف الأولي للقضية.

كما قام أعضاء اللجنة أثناء النزول بالجلوس مع 38 محتجزًا على قضايا مختلفة والاستماع لإفادتهم، وأهم مطالبهم القانونية المكفولة في قانون الإجراءات الجزائية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان المصادق عليها اليمن وأهمها ضمانات المحاكمة العادلة.

وتزامنت زيارة اللجنة في عدن مع نزول فريق آخر من اللجنة الوطنية إلى محافظة مأرب اليوم الأحد إلى السجن المركزي والبحث الجنائي والاطلاع على أوضاع السجناء والمحتجزين، واللقاء مع كل من مدير السجن ومدير البحث الجنائي في مأرب حسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى