​بطولة انكلترا : ليفربول يستمر في مطاردة مانشستر سيتي

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

>
 * استمر ليفربول في مطاردته لمانشستر سيتي المتصدر واستعاد فارق التسع نقاط ، مع مباراة مؤجلة بفوزه الصعب على بيرنلي 1 - صفر في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم أمس الأحد.

 * وكان السيتي عاد بفوز ساحق على نوريتش سيتي برباعية نظيفة ، ليحقق فوزه الرابع عشر مقابل تعادل واحد في آخر 15 مباراة في الدوري، ليرفع رصيده الى 63 نقطة مقابل 54 لليفربول.

 * وشارك في صفوف ليفربول مهاجمه السنغالي ساديو مانيه العائد من مشاركته في كأس الأمم الإفريقية حيث ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة .. وقد لعب ساديو مانيه ، إلى جانب زميله المصري محمد صلاح ، الذي كان شارك أساسيًا أيضا ، للمرة الاولى (شارك احتياطيًا منتصف الاسبوع خلال الفوز على ليستر سيتي) منذ عودته من الكاميرون حيث خسر الفراعنة النهائي.


 * وعلى الرغم من احتلال بيرنلي المركز الاخير ، إلا أنه كان ندًا عنيدًا لليفربول ، وقد سنحت فرصتان له في مطلع المباراة ، فتصدى الحارس البرازيلي أليسون لتسديدة جوش براونهيل اللولبية، في حين أضاع مهاجم بيرنلي الجديد الهولندي فوت فيجورست فرصة جيدة عندما حاول إسقاط الكرة في المرمى بحركة فنية من دون أن ينجح.

 * ونجح البرازيلي فابينيو في استغلال ركلة ركنية ليسجل هدف التقدم لليفربول قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق .. وحاول بيرنلي إدراك التعادل في الشوط الثاني لكن عقمه الهجومي الذي شهد تسجيله 17 هدفًا في 21 مباراة في الدوري استمر ، في المقابل كان بإمكان ليفربول إضافة الهدف الثاني ، عندما مرر صلاح كرة متقنة باتجاه البديل البرتغالي ديوجو جوتا لكن مدافع بيرنلي جيمس تاركوفسكي أبعد الخطر في اللحظة الاخيرة.

 * وفي مباراة أخرى وجه ولفرهامبتون ضربة لآمال توتنهام في احتلال أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، بفوزه عليه (2 - صفر ) في عقر داره ، ملحقًا به الخسارة الثانية في غضون 4أيام بعد سقوط فريق شمال لندن على أرضه أيضًا أمام ساوثهامبتون 2 - 3 منتصف الاسبوع وقد منح المكسيكي راوول خيمينيس التقدم لولفرهامبتون عندما تابع كرة مرتدة من الحارس الفرنسي هوجو لوريس ، بعد مرور 16 دقيقة .. وسرعان ما أضاف لاعب الوسط البلجيكي لياندر ديندونكر الهدف الثاني، مستغلا دربكة أمام المرمى (18) .. ونجح ولفرهامبتون الذي صعد إلى المركز السابع على حساب توتنهام بالذات ، في تحقيق فوزه الرابع تواليًا ، خارج ملعبه ، وذلك للمرة الاولى ، منذ عام 1980.

 * وفي مباراة ثالثة أمس .. عزز نيوكاسل حظوظه في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثالث تواليًا وكان على أستون فيلا بفضل ظهيره الايمن كيريان تريبييه من ركلة حرة مباشرة (35) .. وكان الحكم منح بداية نيوكاسل ركلة جزاء إثر إعاقة كالوم تشامبرز المنتقل من أرسنال لجو ويلكوك ، لكنه عاد واحتسب الركلة الحرة المباشرة التي سجل منها تريبييه بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد فتبين بأن العرقلة حصلت خارج المنطقة .. وبات نيوكاسل يتقدم بفارق 4 نقاط عن أول الهابطين في الوقت الحالي.

 * وخطف وست هام يونايتد في مباراة رابعة أقيمت ضمن الدوري أمس الأحد التعادل من أمام ليستر سيتي بنتيجة 2 - 2 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب كينج باور  وسجل وست هام يونايتد هدف التقدم عن طريق جارود بوين في الدقيقة 10، ثم سجل ليستر هدفين عن طريق يوري تيليمانس (ركلة جزاء)، وريكاردو بيريرا، وفي الدقيقة 90+1 سجل وست هام يونايتد هدف التعادل عن طريق كريج داوسون بعد ركنية لعب داخل منطقة الجزاء وحولها داسون في الشباك .. ورفع وست هام يونايتد رصيده الى النقطة 41 في المركز الرابع مؤقتاً، في حين رفع ليستر رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى