أوائل جامعة عدن يحتجون أمام وزارة المالية للمطالبة بوظائفهم

> عدن «الأيام» مشتاق الشعيبي/رشا هاشم

> ​نفذ أوائل جامعة عدن وهم خريجو العام 2012 والعام 2014 في العاصمة عدن، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة المالية للمطالبة بتنفيذ توجيهات وزير المالية الصادرة عام 2019م التي قضت بتثبيتهم  في قوام الهيئة التدريسية بجامعة عدن ضمن موازنة الدولة للعام ذاته.

وشكا العشرات من الأوائل الخريجين تجاهل مطالبهم وتجاوز التوجيهات الصادرة من أعلى سلطة في البلاد مشيرين إلى أن ثمة توجيهات عليا صدرت بشأن وظائفهم إلا أن هناك من يحارب القرار بذاته ويعيق تنفيذ التوجيهات، دون ذكر مزيد من التفاصيل. 
 
وقال المحتجون إنهم وبعد متابعات استمرت لسنوات تمكنوا من الحصول على توجيهات باستيعابهم من حكومتين متعاقبتين لكنهم لم يجدوا من يقوم بتنفيذ القرارات.

ويذكر أنه تم إصدار مذكرة رسمية من رئيس الحكومة السابقة د. أحمد عبيد بن دغر وأخرى من رئيس الحكومة الحالية د. معين عبدالملك الأولى موجهة للخدمة المدنية والثانية إلى وزارة المالية وكلاهما تقضيان باستيعاب الأوائل ضمن موازنة الدولة.

وأصدر المحتجون بيانًا دعا رئيس الوزراء ووزير الخدمة المدنية ووزير المالية إلى سرعة الاستجابة لمطالب الأوائل والضغط على الجهات المختصة لما من شأنه تنفيذ التوجيهات السابقة وعدم تجاوزها بأي شكل من الأشكال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى