اللجنة الوطنية تحقق ميدانياً بقصف الأحياء السكنية في تعز

> تعز "الأيام"

> ​نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم الإثنين، نزولاً ميدانياً للتحقيق في عدد من وقائع القصف العشوائي الذي تتعرض له الأحياء السكنية في مديريتي صالة ومقبنة بمحافظة تعز من قبل المليشيات الحوثية.

واستمع فريق اللجنة من الشهود إلى عملية القصف الذي تعرضت له منطقة الارجم بمديرية صالة، ومعاينة مكان القصف بالمقذوفات والذي تسبب في إصابة 4 مدنيين بينهم رضيع وطفل وإمرأة، إضافة إلى الخسائر المادية في الممتلكات واثارة الفزع والخوف في وسط السكان، كما زار فريق اللجنة مستشفى الثورة والجلوس مع الضحايا والأطباء واستلام الكشوفات والتقارير الطبية الخاصة بالجرحى.

كما استمع فريق اللجنة خلال نزوله الميداني الى مخيم العبدلة بمديرية مقبنة غرب تعز والذي تعرض للقصف العشوائي، مساء أمس الأحد، إلى عدد من إفادات النازحين في المخيم الذين وضحوا للجنة الخطر اليومي الذي يتعرضون له بالقذائف المختلفة، وصعوبة وصول المساعدات..مطالبين بتوفير الحماية لهم ولأطفالهم.

وضمن برنامج النزول الميداني إلى محافظة مأرب، اطلع فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، على أوضاع النازحين في عدد من المخيمات بمحافظة مأرب.

واستعرض أعضاء اللجنة خلال زيارتهم الشرطة العسكرية بمارب، برنامج النزول الميداني إلى المحافظة والذي يهدف إلى تقييم وضع حقوق الإنسان بالمحافظة والإطلاع على عدد من وقائع الانتهاكات والاستماع إلى الضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى