​صحة المهرة تشن حملة واسعة لضبط أسعار الأدوية

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
 شن مكتب وزارة الصحة العامة في محافظة المهرة، اليوم الإثنين، حملة ميدانية على مخازن وصيدليات الأدوية والعيادات الطبية في مديرية سيحوت، بهدف مراقبة وضبط أسعار الأدوية وسعر الفحوصات الطبية ورسوم دخول العيادات في المراكز والمرافق الصحية بما يتناسب مع انخفاض أسعار الصرف، ومتابعة تراخيص الصيدليات بالمديرية.


ويأتي هذا النزول الميداني لمراقبة تسعيرة بيع الأدوية في مخازن وصيدليات الأدوية بتوجيهات من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، بشأن ضبط المعاملات السعرية للسلع والمنتجات وأسعار بيع الأدوية والفحوصات ومدى مطابقتها للتسعيرات الجديدة المقرة من قبل مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

ويذكر أن فريق الرقابة والتفتيش ضم مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة د. محمد غالب، ومدير الشؤون الصيدلانية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. أحمد الزمر، ومدير المنشآت الصحية الخاصة بالمديرية د. كرامة عوض باعبده، والشيخ محمد علي الزويدي مدير الصناعة والتجارة بالمديرية، وبالتنسيق مع الشيخ محمد أحمد الزويدي مدير عام مديرية سيحوت، وذلك للمقارنة بين تسعيرة الشراء من وكالات بيع الأدوية وأسعار البيع للمواطنين.


وأكد فريق الرقابة والتفتيش أن النزول الميداني يهدف إلى ضبط أسعار الأدوية والفحوصات الطبية بعد الانخفاض في أسعار الصرف، بحيث يكون سعر الأدوية متناسبا مع سعر الصرف وفقاً للمتغيرات الجديدة بأسعار الصرف لرفع المعاناة عن المواطنين.

وشدد الفريق على أهمية التحلي بروح المسؤولية وعدم استغلال الأوضاع الراهنة لتحويل الدواء من خدمة إلى سلعة تجارية دون النظر إلى معاناة المواطن في هذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى