نحو 5 مليارات ريال.. ضرائب لحج تفصح عن إيرادات المكتب للعام الماضي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أوضح تقرير حديث صادر عن مكتب الضرائب بمحافظة لحج أن إجمالي حجم الإيرادات المحلية والمشتركة للعام الماضي 2021، بلغت (4,783,983,609) مليار ريال.

وأوضح التقرير أن الإيرادات المركزية عن العام الماضي بلغت (4,289,420,935) فيما بلغت الإيرادات المحلية والمشتركة عن نفس الفترة (494,562,674)

وبيّن التقرير العديد من الإشكاليات والصعوبات التي واجهت عمل مكتب الضرائب منها عدم تعاون وتفاعل بعض المديريات مع مكتب ضرائب المحافظة، إضافة إلى قيام بعض المديريات باستقطاع الضرائب بطريقة خاصة وعلي سبيل المثال لا الحصر مديرية الحد.

كما لفت التقرير إلى الصعوبات التي تواجه المكتب أبرزها صرف القسائم من مالية المديريات بدون علم مكتب الضرائب وتصرف لأشخاص ليس لديهم خبرة بعمل الضرائب وليسوا موظفين رسميين.

ولفت التقرير إلى أن هناك 3 مناطق ضريبية بالمحافظة وهي المنطقة الضريبية الأولى وتشمل الحبيلين، الملاح، حبيل جبر، حالمين، فيما المنطقة الضريبية الثانية وتشمل لبعوس، الحد، يهر، المفلحي، فيما المنطقة الضريبية الثالثة تشمل طور الباحة، راس العارة والمضاربة.

كما أشار التقرير إلى امتناع العديد من المكلفين عن الحضور للمكتب لتسديد الضرائب طوعا، وعدم تعاون بعض المكاتب التنفيذية مع مكتب ضرائب لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى