​أمانة الانتقالي تؤكد المضي في مباحثات سلام تحقق غاية الجنوبيين

> عدن «الأيام»

>
عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

وقدم الجعدي شرحاً موجزاً عن لقاءاته مع عدد من المسؤولين الغربيين والقضايا التي تم طرحها ومناقشتها، والتي كان من أهمها سبل تحقيق السلام والاستقرار في الجنوب واليمن من خلال وقف الحرب، وتنفيذ اتفاق الرياض، وكذا المعاناة التي تعرض لها الجنوبيون جراء الحرب وما بعدها، والأزمة الاقتصادية التي أثقلت كاهل المواطنين.

وأكد الجعدي حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على نقل هموم وتطلعات وأهداف شعب الجنوب من خلال المباحثات واللقاءات مع المسؤولين الغربيين، عبر سلام عادل يحقق للجنوبيين العيش الكريم والآمن مع التأكيد على حقه في استعادة دولته كاملة السيادة من المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً.

وأكدت الأمانة في اجتماعها دعمها الكامل لمطالب وحقوق أبناء حضرموت التي عبروا عنها في فعاليتهم الجماهيرية الكبرى التي أقيمت في مدينة سيئون، ومطالبهم العادلة في إدارة شؤون محافظتهم بأنفسهم، وضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وخروج القوات المتواجدة في مناطق الوادي إلى جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي.

ووقف الاجتماع أمام عدد من المستجدات الاقتصادية، والأمنية، والخدمية، التي تشهدها الساحة الجنوبية، وفي مقدمتها أوضاع التربية والتعليم وعمل أقسام الشرط والمحاكم وكيفية تعزيز عملها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى