محافظ لحج: المضاربة بالعملة يؤرق عيشة المواطن وعلى السلطات التصدي لها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​أكد محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، خلال زيارته، اليوم الأربعاء، فرع البنك المركزي بالحوطة، أهمية التنسيق المشترك بين السلطات المحلية والقضائية والأمنية للحدّ من ظاهرة المضاربة بأسعار العملة باعتبار أوكارها تشكل خطرًا على الاقتصاد الوطني، وتمس بشكل رئيس قوت المواطن وتعكر صفو حياته المعيشية.

وناقش محافظ في اللقاء الموسع الذي عقده عقب الزيارة، والذي جمع قيادة البنك والأجهزة الأمنية والقضائية والنيابة العامة والمالية والضرائب والصناعة والتجارة والغرفة التجارية، عددًا من القضايا المرتبطة بنشاط البنك وتفعيل دورة الرقابي وفق الصلاحيات الممنوحة  للبنك والرقابة الدائمة على أنشطة الصرافة في المحافظة وعدم ارتباط بعض الصرافين بجهات معادية تهدف إلى النيل من أمن المحافظة وزعزعة الاستقرار في الجوانب المالية والسعرية وتعكير صفو الحياة المعيشية للمواطنين.

وأشار في اللقاء إلى أن التلاعب بالعملة يعد من الظواهر التي تؤرق قيادة السلطة المحلية وتنعكس آثارها السلبية على نشاط السلطة المحلية في المحافظة وتؤثر سلبًا على حياة المواطن المعيشية والاقتصادية.

ودعا محافظ لحج للعمل الجاد في محاربة الفساد والمفسدين وقطع دابر المضاربين بالعملة ورفع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والقيام بحملة واسعة لإغلاق كافة محلات الصرافة غير المرخصة في عموم المديريات وعدم اعتماد أي تراخيص غير تلك الصادرة عن فرع البنك المركزي في المحافظة.

من جانبه، أكد ممدوح الشعبي مدير عام فرع البنك المركزي في المحافظة فرع البنك هو صاحب اليد الطولى في إصدار أي تراخيص للصرافة وفقا للقانون مشيراً إلى أن الهم واحد ويمثل تحدٍ للجميع ولابد من الوقوف بحزم في وجه أي جهة تحاول العبث بمقدرات المحافظة مهما كبر أو قل شأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى