مساع لفسخ عقد لجمعية الإصلاح مدته 40 عاما بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> كشفت مصادر محلية في محافظة لحج، أمس الأربعاء، أن سلطات المحافظة تسعى لإلغاء عقد تشغيل صيدلية تابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية بمستشفى ابن خلدون مدته 40 عامًا.

وكانت جمعية الإصلاح أبرمت عقد تشغيل الصيدلية عام 1996م.

وقالت مصادر مطلعة على الموضوع إن جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية قامت في بناء الصيدلية بفناء المستشفى بحسب اتفاق أبرم قبل حوالي عقدين ونصف بين قيادة الجمعية وإدارة المستشفى حتى عام 2036م شريطة أن تتكفل الجمعية في البناء والتشييد وتشغيل الصيدلية.

وعلمت "الأيام" عبر مصادرها أن السلطة المحلية وجهت بحجز المستأجر للصيدلية التابعة للجمعية للضغط عليه لتوقيع عقد إيجار جديد مع إدارة مستشفى ابن خلدون وإنهاء احتكار الجمعية لمبنى الصيدلية وإعادتها لإدارة المستشفى واستثمار عائداتها من قبل إدارة المستشفى في تنفيذ التزاماتها المالية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وقال فضل ناصر عبدالله، مستأجر الصيدلية بحسب العقد، لـ"الأيام" إن السلطات احتجزته وتعرض للسجن من قبل قيادة السلطة المحلية بهدف إجباره على دفع الإيجار لإدارة المستشفى.

وأشار فضل إلى إن لديه عقد مع جمعية الإصلاح الخيرية في لحج ويتم دفع الإيجار بانتظام للجمعية مضيفًا أن قيادة المحافظة تصر عليه وتهدد بممارسة القوة ضده ليدفع الإيجار الشهري لإدارة المستشفى بدلًا من دفعه لإدارة الجمعية المسؤولة عن الصيدلية وفق العقد.

وناشد مستأجر الصيدلية النائب العام بإنصافه وإطلاق سراحه مطالبًا قيادة المحافظة بتقديم دعوى للقضاء بحسب القانون فيما يخص مبنى الصيدلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى