تأكيد أممي بثقة مبعوث المنظمة لليمن رغم انتقاد الإمارات

> نيويورك «الأيام» وكالات:

> جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش التأكيد على ثقته بمبعوثه إلى اليمن هانس جروندبرغ، غداة انتقادات شديدة وجهتها له الإمارات على طريقته في أداء مهامه.

وردًّا على سؤال حول الانتقادات الإماراتية للمبعوث، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام خلال مؤتمره الصحفي اليومي، إن الأمين العام للأمم المتحدة "لديه ملء الثقة بعمل جروندبرغ وبالطريقة التي ينفذ بها عمله".

وشدد دوجاريك على أن "رسالتنا التي تدين الهجمات ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية كانت واضحة للغاية".

وكان المبعوث الأممي لليمن هانس جروندبرغ، أبلغ مجلس الأمن الدولي، اعتزامه طرح "خطة تسوية سياسية شاملة" على أطراف الصراع في اليمن.

وقال جروندبرغ في الإحاطة "من الممكن إنهاء الحرب، وأنا أقوم حاليًا بتطوير إطار عمل، وخطة نحو تسوية سياسية شاملة (..) بما في ذلك إنشاء عملية متعددة المسارات حيث يمكن معالجة مصالح الأطراف المتحاربة في سياق أجندة يمنية أوسع".

وأضاف: "سأشرع في إجراء سلسلة من المشاورات مع الأطراف المتحاربة، والسياسية، والخبراء الأمنيين، والاقتصاديين؛ بهدف اطلاعهم على إطار العمل المقترح والعمل على تدقيقه".

وأوضح أنه "وبالتوازي مع ذلك، أواصل استكشاف خيارات خفض التصعيد، وانخرط مع الأطراف بشأن حلول وسط ممكنة يتفق عليها الطرفان.. وحتى الآن، ظلت الدعوات إلى ضبط النفس دون إجابة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى