أبين..الإنقاذ الدولية تعاود نشاطها في القطاع الصحي

> يافع رصد «الأيام» فهد حنش:

> اختتمت لجنة الإنقاذ الدولية في مديرية يافع رصد بمحافظة أبين، أمس، زيارة ميدانية لمديرية يافع رصد بهدف تقييم عمل المواقع الثابتة في المراكز والوحدات الصحية، والمواقع المتنقلة للعربة الطبية، وتم استقبال الفريق الطبي من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية، ود. عبده حسن ضابط التغذية في اللجنة، ود. إسماعيل العمري مشرف الصحة المجتمعية.

وقام الفريق الطبي التابع لإنقاذ الدولية في فبراير الجاري، والمكون من د. عبير محفوظ مدير برنامج الصحة المجتمعية بلجنة الإنقاذ الدولية، وعدد من القيادات الصحية في لجنة الإنقاذ الدولية بزيارات ميدانية للمركز الصحي هرمان، والوحدة الصحية الوطح، والوحدة الصحية الصفأة، والوحدة الصحية رهوة السوق، ومواقع العربة المتنقلة حمومة ورخمة بهدف تقييم الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المرافق للمواطنين، وتقييم عمل العاملين المتعاقدين مع لجنة الإنقاذ الدولية لتنفيذ برامجها الطبية.

وتقدم لجنة الإنقاذ الدولية التي عاودت نشاطها وبرامجها الطبية في عدد من المراكز والوحدات الصحية الثابتة والمتنقلة من مناطق مديرية رصد أواخر العام قبل الماضي خدمات طيبة هامة جدا للمواطنين أسهمت في تخفيف كثير من الأعباء عنهم التي يتحملونها في ظل الظروف الصعبة التي فاقمتها الحرب الدائرة في اليمن منذ سنوات، حيث صنفت تقارير أممية سابقة أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وفي سياق متصل، ثمنت السلطة المحلية، ومكتب الصحة في المديرية، ومعهم عدد من المواطنين الدور الفاعل للجنة الإنقاذ الدولية ومستوى تقديم الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين.

وطالبات سلطات المديرية الإنقاذ الدولية بتوسيع خدماتها لتشمل مناطق أكثر، واستمرار برامجها في المديرية خلال السنوات القادمة للنجاح الكبير الذي حققته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى