ريال مدريد يلعق جراحه الأوروبية .. ويستأنف صراعه مع اشبيلية

> مدريد «الأيام» وكالات :

> * يعود ريال مدريد لخوض غمار الليجا في جولتها الـ 25 ، بعد سقوطه المؤلم في حديقة الأمراء في باريس بدوري الأبطال (1 - 0) حيث سيستقبل اليوم السبت ديبورتيفو ألافيس المتواضع هذا الموسم في ملعبه سانتياجو برنابيو .. بينما يخوض أقرب ملاحقيه : إشبيلية وريال بيتيس ، مباراتيهما ، وهما في أفضل حال ، ولكن مع الإنهاك ، بسبب مواجهتي الليلة قبل الماضية في الدوري الأوروبي.

* وتجددت معاناة ريال مدريد التهديفية أمام باريس سان جيرمان، رغم استعادته لجهود مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما في التشكيل الأساسي .. ويتفوق الفريق الملكي حاليا بأربع نقاط على مطارده فريق إشبيلية ، وسيرغب بالتأكيد في الحفاظ على هذا الفارق حينما يستقبل ألافيس، الذي يتوجه إلى مدريد بعدما حقق أول انتصار له في حقبة المدرب خوسيه لويس مينديليبار على حساب فالنسيا ، بعدما غاب الفريق الضيف عن الانتصارات منذ السادس من نوفمبر الماضي .. ويسعى أبناء المدرب كارلو أنشيلوتي لتكرار انتصارهم على ألافيس، حيث فازوا في لقاء الدور الأول 1 - 4، رغم كبوة الهزيمة الأخيرة.

* أما إشبيلية، فيتطلع للحفاظ على سكة الانتصارات للجولة الثانية على التوالي، بعدما أهدر ست نقاط بثلاثة تعادلات متتالية قبله .. وكذلك التغلب على حالة الإنهاك التي قد تصيب لاعبيه ، بعد لقاء الليلة قبل الماضية ، أمام دينامو زغرب الكرواتي في الدوري الأوروبي .. وهو نفس حال فريق ريال بيتيس ثالث الترتيب ، الذي يبتعد بـ 11 نقطة عن الريال .. ويستضيف ريال مايوركا في ملعبه بينيتو فيامارين غداً الأحد أملا في تحقيق انتصار رابع له في آخر خمس جولات.

* ومن جانبه .. يصارع برشلونة الذي يبتعد بأربع نقاط خلف بيتيس لوضع نهاية لنتائجه المتذبذبة وعدم تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية في الليجا حتى الآن مع مدربه تشافي هرنانديز حيث تعادل بصعوبة أمام اسبانيول في ديربي كتالونيا الجولة الماضية، بعد انتصارين على ألافيس وأتلتيكو مدريد .. وسيحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا على فالنسيا، في مواجهة قوية على ملعب ميستايا غداً الأحد .. ويتطلع تشافي لاستغلال تعثر أصحاب الأرض خلال الجولات الماضية، إذ لم يفز فالنسيا منذ ست جولات، تلقى فيها أربع هزائم وتعادل في مباراتين، ليتراجع للمركز الـ 12 في جدول الليجا.

* ويحل أتلتيكو مدريد ، الذي يمتلك نفس رصيد البارسا (39 نقطة) لكن بفارق مباراة زائدة ، ومتخلفا بفارق الأهداف ، ضيفا على أوساسونا صاحب المركز التاسع بـ (32 نقطة)، والذي لم يخسر منذ ثلاث جولات وحقق انتصارين وتعادل أمام إشبيلية، ويصل أتلتيكو للمباراة بمعنويات منخفضة بعد السقوط غير المتوقع، أمام ليفانتي صاحب المركز الأخير، بهدف نظيف أمس في واندا متروبوليتانو ، في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ 21 .. وتعد الهزيمة هي الثانية في آخر ثلاث جولات لأبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، والسابعة في المجمل هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى