بطولة انكلترا : مان سيتي لتعميق جراح توتنهام وليفربول لمواصلة الضغط

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يريد مانشستر سيتي تعميق جراح توتنهام الساعي إلى إيقاف سلسلة من الهزائم ، أضرّت بآماله في المنافسة على إحدى بطاقات دوري أبطال أوروبا ، عندما يستضيفه اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم ، علماً أن فريق شمال لندن سقط في مباراتين تواليًا على ملعبه في الدوري أمام ساوثهامبتون 2 - 3 وولفرهامبتون صفر - 2 ، ليبقى في المركز الثامن برصيد 36 نقطة ، مقابل 43 لمانشستر يونايتد الرابع ، آخر المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية الأم ، لكن توتنهام يملك ثلاث مباريات مؤجلة بينها واحدة مع جاره أرسنال السادس.

* ولم يخف مدرب توتنهام الإيطالي سخطه من نتائج فريقه في الآونة الاخيرة ، ووجه انتقادًا مبطنًا إلى مجلس إدارة النادي ، مشيرًا إلى أنه تم "إضعاف" الفريق ، في ما يتعلق بإبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية .. وكان نادي توتنهام ، تخلى عن خدمات لاعب وسطه الفرنسي (تانجي ندومبيلي) ، وزميله الأرجنتيني (جيوفاني لو سلسو) على سبيل الاعارة ، في حين انضم (ديلي آلي) رسميًا إلى إيفرتون .. في المقابل ، حصل الفريق على خدمات الأوروجوياني رودريجو بنتانكور ، والسويدي ديان كولوسيفسكي من يوفنتوس الايطالي .. واعتبر مدرب توتنهام كونتي في حديث مع شبكة "سكاي" الايطالية أنه كان في حاجة إلى لاعبي خبرة من أجل المنافسة بجدية على مركز في دوري الابطال.

* لن تكون مهمة كتيبة كونتي سهلة على ملعب الاتحاد لإيقاف زحف مانشستر سيتي نحو الاحتفاظ بلقبه الرابع في آخر خمس سنوات والذي لم يخسر في 15 مباراة تواليًا في الدوري (14 انتصارًا وتعادل) ، حيث يدخل فريق مانشستر سيتي ، الذي خسر مباراة الذهاب أمام توتنهام صفر - 1 في المرحلة الاولى من الدوري المحلي في أغسطس الماضي عندما كان البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو مدربًا له منتشيًا بعد أن خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه الساحق خارج ملعبه على سبورتنج لشبونة البرتغالي بخماسية نظيفة الثلاثاء.

* ويخوض ليفربول الحائز حالياً (المركز الثاني) بفارق 9 نقاط مع مباراة مؤجلة مباراة سهلة نسبيًا ضد ضيفه نوريتش ، أحد فرق الذيل لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي ، وكان ليفربول قد تعرض لضربة قوية بإصابة جناحه البرتغالي (ديوجو جوتا) ثاني أفضل هداف في الدوري خلال المباراة ضد إنتر الايطالي في دوري الابطال بالتواء في كاحله منعه من المشاركة في الشوط الثاني من المواجهة التي انتهت بفوز النادي الإنكليزي خارج ملعبه بهدفين نظيفين الأربعاء .. لكن المدرب الألماني يورجن كلوب ، يملك البديل الجاهز بشخص الكولومبي لويس دياس المنتقل إلى الفريق الشهر الماضي قادمًا من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني.

* وأعرب كلوب عن إعجابه بما شاهده حتى الآن من دياس ، قائلاً بعد مشاركته احتياطيًا ضد ليستر سيتي : "كانت مباراته الأولى ، لكنها كانت إحدى أفضل المباريات التي أشاهدها من لاعب جديد بكل صدق لأنه بدا على سجيته تمامًا لكنها كانت مباراته الأولى فقط ويبقى علينا أن نكتشف كيف سيتأقلم مع العمل المكثف وكل هذه الأمور الخاصة بالدوري الممتاز .. لسنا في عجلة من أمرنا".

* ويحل تشلسي (بطل العالم للأندية) بعد فوزه على بالميراس البرازيلي 2 - 1 ، بعد التمديد الاسبوع الماضي في أبوظبي ضيفًا على جاره كريستال بالاس ، وستكون المباراة التجربة الاخيرة لتشلسي قبل موقعة ليل في فرنسا ضمن دوري الابطال الثلاثاء المقبل ، ثم نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في 27 الحالي ضد ليفربول على ملعب ويمبلي.

* ويحل فريق نادي مانشستر يونايتد ضيفًا على (جاره اللدود ليدز) الساعي إلى الثأر لخسارته مباراته الافتتاحية أمام الشياطين الحمر 5 - 1 ، بينها ثلاثية لصانع ألعاب الاخير البرتغالي برونو فرنانديش ، وأعرب حارس مرمى مانشستر يونايتد الإسباني (دافيد دي خيا) عن عدم رضاه عن نتائج فريقه في الآونة الاخيرة ، لا سيما بعد الخروج من كأس انكلترا بالخسارة على ملعبه أمام ميدلزبره من المستوى الثاني "تشامبيون شيب" بركلات الترجيح بقوله : "كان يتعين علينا أن نحارب على أمور أكثر أهمية ، مما نقوم به في الوقت الحالي .. لكن الهدف المنطقي حاليًا هو احتلال المركز الرابع لأنه في غاية الاهمية بالنسبة إلينا".

* هذا ويستضيف أرسنال السادس مع ثلاث مباريات مؤجلة أيضًا جاره برنتفورد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى