​وزير العمل يبحث مع "اليونيسيف" إجراءات صرف الحوالات النقدية

> عدن «الأيام» سبأ

>
​بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، أمس الخميس، مع مسؤولة وحدة المشاريع والحوالات النقدية بمنظمة اليونيسيف السيدة فيوليت، الإجراءات التنفيذية لصرف المساعدات النقدية للمستفيدين بصندوق الرعاية الاجتماعية في دورتها " الثانية عشرة " والممولة من البنك الدولي، والمزمع تنفيذها في الأسابيع القادمة.

وأكد الوزير أن الوزارة ستعمل عبر مكاتب الوزارة وفروع الصندوق في المحافظة على تقديم الدعم والتسهيلات لدورة الصرف للفئات المستفيدة من البرنامج في جميع المحافظات بما يمكنهم من مواجهة الأوضاع الإنسانية المعقدة التي يعيشونها جراء الحرب ومآلاتها الكارثية.

وشدد الزعوري على ضرورة العمل بآلية الصرف بسعر المكان والزمان التي نفذتها المنظمة ابتداءً من الدورة الحادية عشرة، بالإضافة إلى الدورة القادمة، التي تتفق مع مبدأ العدالة والشفافية في توزيع المساعدات النقدية بين المحافظات المحررة وغير المحررة، داعيًا جميع الجهات ذات العلاقة لتقديم كافة التسهيلات لبدء صرف الدورة 12 وفقًا للآلية السابقة.

وجدد الوزير على ضرورة تنفيذ المشروع في الدورات القادمة وفقا لآليات جديدة يشرف عليها البنك المركزي بعدن، مع استكمال مشروع تقييم القدرات المادية والبشرية لصندوق الرعاية الاجتماعية، وتنفيذ التعهدات بشأن إعادة بناء وتأهيل الصندوق على مستوى المركز والفروع ليتمكن من تأدية المهام الموكلة إليه وفقًا للقانون.

من جانبها ثمنت مسؤولة وحدة المشاريع والحوالات النقدية في منظمة اليونيسيف مستوى الشراكة والتنسيق بين المنظمة والوزارة، مشيرة إلى أن الدورة 12 ستطبق سعر الصرف المكان والزمان لتعم الفائدة على كافة المستفيدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى