​سياج تدشن برنامجاً لتعزيز القدرات المؤسسية لمنظمات الطفولة والمرأة

>
​تدشن منظمة سياج لحماية الطفولة يوم غد السبت برنامجا خاصا لبناء القدرات المؤسسية للمنظمات اليمنية غير الحكومية المتخصصة في حماية وتنمية حقوق الأطفال والنساء.

وأوضحت سياج في بيان أصدرته اليوم الجمعة من العاصمة المصرية، إن برنامجها يهدف الى "تعزيز قدرات المنظمات المحلية بما يؤهلها لتكوين شراكات فاعلة مع الحكومة والمنظمات الدولية الداعمة وتحسين أداءها الحقوقي بشكل اكثر فاعلية في الحد من انتهاكات حقوق الفئات الضعيفة والاضعف خلال النزاعات المسلحة وتعزيز المسائلة والعقاب ومساعدة الضحايا في الحصول على العدالة والاسهام في مرحلة التنمية وإعادة الإعمار مستقبلاً".

ويتوقع أن تستفيد من البرنامج الذي يدشن من محافظة مأرب - بجهود ذاتية - أكثر من 15 منظمة وجمعية اهلية من خلال ورش تدريب وتطبيقات عملية للقيادات العليا وتقديم استشارات تطوير وحوكمة الانظمة واللوائح المالية والادارية وسياسات الحماية واكساب المشاركين والمشاركات مهارات كتابة المشاريع والاتصال الفعال.

ويأتي هذا البرنامج استجابة عملية لحالة الضعف المؤسسي وانعدام الشراكات والدعم المالي والفني للأغلبية العظمى من المنظمات الحقوقية الوطنية والذي توصلت اليه سياج من خلال تقييم خاص ومشاورات مكثفة مع العديد من قيادات المنظمات الوطنية.
وتسعى سياج إلى تنفيذ البرنامج في محافظات أخرى بحسب ما يتوفر لها من إمكانات.

 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى