جامعة عدن ​تدشن برنامج البحث عن فرص عمل

> عدن «الأيام» خاص

>
دشن، اليوم السبت برنامج البحث عن فرص عمل في كلية الصيدلة برعاية د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وبالشراكة مع البرنامج السعودي للتنمية والإعمار.

ويستهدف البرنامج 500 طالب وطالبة، منهم 250 كمرحلة أولى لتعزيز قدرات المتدربين في مهارات البحث عن فرص تواكب سوق العمل الذي تنفذه مؤسسة اليمن للتدريب. وفي افتتاح الفعالية ألقيت عددًا من الكلمات التي أشادت على أهمية دعم الشباب وتنمية قدراتهم بما يواكب سوق العمل من خلال هذا البرنامج الذي يساعد المتدربين على الدخول إلى سوق العمل من خلال المشاريع الخاصة.


ضمن أنشطة مشروع "بناء المستقبل للشباب اليمني" أتى تدشين برنامج التوظيف للخريجين في المحافظة، الذي يهدف إلى تمكين الطلاب الذين شارفوا على التخرج لتعلم ومعرفة أساسيات البحث عن العمل، مثل: عمل المواقع الإلكتروني، إعداد السير الذاتية، والاستعداد للمقابلات الشخصية وغيرها من المهارات والطرق للبحث عن عمل، هذا وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية في الفصل الثاني.

ويهدف البرنامج إلى بناء الشباب ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل لائقة بهم، وجعلهم الخيار الأمثل لأرباب العمل، يتضمن البرنامج مواضيع ومفاهيم علمية توجه الشباب للاستعداد لمواجهة التحديات في حياتهم المهنية.

وقد صمم البرنامج وفق دراسات حديثة لمساعدة الشباب على إعداد خطة فريدة ومناسبة لمسيرتهم المهنية في إطار التغيرات التي تشهدها بيئة العمل وما يتناسب مع الفرص التي يريدون الالتحاق بها.

ويذكر أن البرنامج السعودي قدم (207) مشروع ومبادرة تنموية في اليمن في العديد من القطاعات، كالتعليم والصحة والمياه والطاقة وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى