مانشستر يونايتد يستعد لموقعة أتلتيكو بفوز مجنون على ليدز

> لندن «الأيام» أ.ف.ب :

> * استعد مانشستر يونايتد لموقعة أتلتيكو مدريد الإسباني المرتقبة في دوري أبطال أوروبا بفوز مجنون 4 - 2 على مضيفه ليدز يونايتد أمس الاحد، كاد أن يهدر فيه تقدمه بهدفين في الشوط الاول ، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم .. وبدا مانشستر في طريقه الى فوز مريح بعدما أنهى الشوط الاول متقدمًا بهدفين نظيفين عبر القائد هاري ماجواير والبرتغالي برونو فرنانديش، إلا أن ليدز باغت ضيفه بهدفين في غضون دقيقة للإسباني رودريغو والبديل البرازيلي رافينيا (53 و54) .. لكن الضيوف خطفوا (الانتصار) بهدفي البديلين البرازيلي فريد (70) ، والسويدي أنتوني إيلانجا (88).

* وهذا الفوز الثاني تواليًا لفريق المدرب الالماني رالف رانجنيك في الدوري رافعًا رصيده إلى 46 نقطة معززًا مركزه الرابع، متقدمًا بأربع نقاط عن كل من : وست هام يونايتد (الخامس) وأرسنال (السادس) ، إلا أن للأخير ثلاث مباريات مؤجلة.

* ويحل الشياطين الحمر في العاصمة الإسبانية ضيوفا على أتلتيكو الاربعاء ، في مباراة مرتقبة ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال.

* وعلى ملعب "إيلان رود" في المباراة التي يطلق عليها "حرب الوردتين" بين الغريمين اللدودين ، افتتح ماجواير الذي كان عرضة للكثير من الانتقادات مؤخرًا بسبب أدائه ، التقدم برأسية إثر ركنية نفذها لوك شو في أول هدف يسجله يونايتد من ركنية هذا الموسم (34) .. ودخل يونايتد الى الاستراحة متقدمًا بهدفين بعد أن شن هجمة مرتدة متقنة مع تبادل جميل للكرة قبل أن تصل الى شو على الجهة اليمنى ، رفعها الى داخل المنطقة تابعها فرنانديش رأسية في الشباك (45+5) .. إلا أن انطلاقة الشوط الثاني جاءت جنونية من ليدز الذي عادل النتيجة في أقل من دقيقة ، مقلصًا الفارق بداية عبر رودريغو الذي بدا أنه رفع عرضية الى داخل المنطقة عن الرواق الايسر، إلا أنها خدعت الحارس الإسباني دافيد دي خيا ، وتهادت في الشباك في (53) .. ولم يكن بعد مانشستر قد استوعب ما حدث حتى وجد شباكه تهتز للمرة الثانية بعد أن مرر دانيال جيمس لاعبه السابق، عرضية عن الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تابعها رافينيا الذي دخل بديلا مطلع الشوط الثاني في المرمى (54) .. ودفع رانجنيك بعد 13 دقيقة بفريد وإيلانجا بدلا من الفرنسي بول بوغبا وجيسي لينغارد، ولم يخيب البرازيلي ظن مدربه به مسجلا الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق من نزوله بتسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة على الجهة اليسرى في سقف المرمى (70).

* وسمح دخول (فريد) بإعادة بعض التوازن الى مانشستر بعد أن فقده في القسم الاول من الشوط الثاني قبل أن يدفع رانجنيك بالمدافع الفرنسي رافايل فاران بدلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو (85) .. وأكد إيلانجا فوز مانشستر بعد أن قام فرنانديش بفاصل مهاري جميل ممررًا الكرة لنفسه من فوق أحد لاعبي ليدز قبل أن يمررها الى السويدي تابعها زاحفة بين قدمي الحارس الفرنسي إيلان ميلييه (88) .. محققاً الفوز 4 - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى