تعينات قيادية للشرطة النسائية تحولا في مراكز الشرط بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​شهدت قاعة مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، أعمال منتدى حواري خاص بالنساء حول احتياجات النساء في مجال الحماية المجتمعية والشرطة النسائية وإنفاذ القانون وذلك ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن والذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وشارك في المنتدى قيادات من الشرطة النسائية العقيد وزيرة محمد عبداللطيف مدير إدارة حماية الأسرة أمن عدن، والعقيد ماجدة محمد منصور مديرة  شرطة الأحداث، ومساعدات قيادات الشرطة في المديريات اللائي تم تعيينهن مؤخرًا في هذه المواقع والمسؤوليات.
كما استهدفت للمشاركة في هذا المنتدى ممثلات من قيادات مكونات المجتمع المدني من نساء عدن.

واستعرضت النقاشات استبيانات أحدهما يتضمن أسئلة مخصصة للمنتسبات للشرطة النسائية ومجالات إنفاذ القانون (محاميات – قضاة...) فيما تضمن الاستبيان الثاني أسئلة موجهة لممثلات المجتمع المدني (نساء مدنيات).


وتحدثت منسقة أعمال برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن) سماح جميل حول كل ما يتعلق بتعزيز الأمن العام والاستقرار والسلم المجتمعي موضحة أن المركز حريص أن يكون للمرأة حضورًا فاعلًا وهامًا في مختلف الأنشطة والفعاليات والمهمات، بحيث يكون تمثيلها لا يقل عن 30 % من الحضور والمشاركين وهناك بعض من هذه المنتديات والحوارات المجتمعية كانت تصل نسبة مشاركة المرأة فيها لأكثر من 60 % و70 % حسب طبيعة المواضيع التي يتم الحوار حولها ومناقشتها وبحثها.

وأكدت أن المرأة أثبتت من خلال مشاركتها في هذه المنتديات الحوارية وكذا في مختلف الفعاليات والأنشطة والبرامج والمشاريع التي قام مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بتنفيذها، كفاءة عالية وحضورًا فاعلًا والتزامًا خلاقًا بالحضور والمشاركة وتقديم الأفكار والآراء والمقترحات حول القضية التي يتم مناقشتها وبحثها والعمل عليها.

وأعلنت عن مقترح قدّم من قبل المركز إلى مدير أمن العاصمة عدن يقضي بإعطاء الفرصة وتمكين الشرطة النسائية في مواقع تنفيذية على مستوى مراكز الشرطة في المديريات وهو ما وجد تجاوبًا إيجابيًا ومباشرًا من قبله وفي ضوء ذلك اتخذ قراره بتعيين مساعدات لمدراء أمن مراكز الشرطة في المديريات ومن بين كفاءات الشرطة النسائية وهذا يعبر عن تفاعل الأخ اللواء مطهر الشعيبي مع مبدأ تمكين المرأة ومعرفته بكفاءاتهن في مجال الشرطة والأمن بوجه خاص.
وأكدت سماح جميل أن هذا المنتدى الحواري جاء لتعزيز الشراكة مع رجال الأمن والشرطة النسائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى