تدشين فعالية اليوم الوطني للبيئة بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> دشنت الهيئة العامه لحماية البيئة فرع محافظة لحج، اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الوطني للبيئة تحت شعار معا للتخلص من التلوث البلاستيكي بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبدعم من أسمنت الوطنية.


وشملت حملة التوعية البيئية طلاب المدارس من خلال إقامة معرض لإنتاجات الطلاب بمدرسة عباس الحسيني شارك فيه عدد من المدارس هدف إلى عرض الطلاب العديد من إبداعاتهم في كيفية التخلص من البلاستيك وتحويله إلى منتج يساهم في الحفاظ على البيئة من خلال العديد من الأعمال الفنية التي نفذها الطلاب في تلك المدارس.

وقال إياد وادي مسؤول وحدة الإعلام في فرع حماية البيئة بلحج في تصريح خاص لـ "الأيام"، إن هذه الفعالية التي تقام بمدرسة عباس الحسيني تعد انطلاقة لإقامة العديد من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني التي تحتفل به بلادنا في 20 فبراير من كل عام بالشراكة مع عدد من القطاعات.



ودعا وادي في هذه المناسبة الجميع للحد من التلوث البلاستيكي الذي يشكل خطرا على حياتنا وحياة الكائنات الحية في البحار والمحيطات.


وأشار وادي إلى أن فرع حماية البيئة بلحج أعد الخطط والبرامج لهذه المناسبة بإقامة فعاليات متنوعة بعدد من مديريات المحافظة ضمن حملة التوعية البيئة.


وأكد إسماعيل أبوبكر مدير إدارة الرصد والتقييم بالبيئي بالمحافظة أن هدف الفعاليات إيصال رسالة للمجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة والتصرفات اللا مسؤولة من قبل الأفراد والجهات، مشيرا إلى أن شعار الفعالية لهذا العام يهدف إلى التعريف بمخاطر البلاستيك على البيئة والسعي للتخلص منها وإيجاد البدائل الصديقة للبيئة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى