إسرائيل تختبر "قبة دفاعية" جديدة في البحر

> ​أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية،اليوم الاثنين، أنه تم اختبار نظام "القبة الواقية"، وهو نظام دفاع بحري يعتمد على القبة الحديدية، بنجاح لأول مرة على متن سفينة حربية، بحسب ما أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست". 

واشتركت البحرية، ومنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية التابعة لوزارة الدفاع في إدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية، وأنظمة الدفاع المتطورة رافائيل والصناعات الجوية الإسرائيلية، في إجراء سلسلة من التجارب لنظام القبة الواقية ضد مجموعة متنوعة من التهديدات.

وشملت التهديدات التي تم اختبارها صواريخ كروز والطائرات من دون طيار. 

وأشاد وزير الدفاع، بيني غانتس، بنجاح اختبار المنظومة الدفاعية التي سيتم دمجها في النظام الإسرائيلي للدفاع الجوي. 

وقال غانتس: "إن التكنولوجيا التي نطورها في نظام الدفاع متعدد الطبقات لدولة إسرائيل، تتيح لنا مجالا واسعا من التحرك ضد أهداف إيران في المنطقة، وتجعلنا نتقدم بخطوتين أمام وسائلها التي تتطور".

وأضاف: "سنواصل العمل ورفع مستوى قدراتنا في الدفاع والهجوم من أجل حماية التفوق الأمني لإسرائيل في المنطقة ومواطني إسرائيل والاقتصاد الإسرائيلي".

واعتبر رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، النظام الجديد بمثابة إضافة مهمة للنظام الدفاعي الإسرائيلي، إذ ستتم إضافته إلى أنظمة دفاعية أخرى.

وأضاف بينيت: "نواصل قيادة البلاد نحو تطوير التقنيات المتقدمة التي تمكننا من حماية مواطنينا، إلى جانب حرية العمل تجاه إيران والمنظمات الموالية لها في المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى