اتفاق لربط شبكات الاتصالات بين الإمارات وإسرائيل والبحرين..

> «الأيام» عربي بوست :

>
خطوط الاتصال لأوروبا ستمر عبر تل أبيب

 أعلنت شركتان إماراتية وإسرائيلية عن توقيع اتفاق لربط شبكات الاتصالات بين كل من إسرائيل والإمارات والبحرين، وفق ما جاء في تصريح صحفي نشرته شركة "آرك" التي تتخذ من دبي مقراً لها الإثنين 21 فبراير 2022.

"آرك" الإماراتية أوضحت أنه بعد هذا الاتفاق، تكون الشركتان قد أنشأتا الخط الأكثر سرعة بين مراكز الاتصالات الإقليمية، والمتواجدة في البلدان الثلاث؛ ما يعني قدرة زبائن الشركتين على ربط شبكات اتصالهم بين البلدان الثلاث، والوصول إلى طيف واسع من الخدمات.

كما قالت الشركة إنها تهدف إلى ربط شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط بأبسط طريقة ممكنة حسب تعبيرها، وتحمل رؤية للوصول إلى سوق شرق أوسطية عالية الاتصال ببعضها، ما يعني تسريع عمل هذه الشبكات وتسهيلها، وفتح مجالات أوسع للنمو والابتكار.

إضافة إلى أن ربط زبائن شركة (آرك) بإسرائيل يعني اتصالهم بأسرع خطوط الاتصال لأوروبا، عن طريق إسرائيل، بالإضافة لتوفير خبرة ودعم عالي الجودة لمستخدمي التطبيقات والخدمات.

تطبيع مع إسرائيل على جميع الأصعدة

بعد اتفاق السلام الذي وقعته كل من الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في سبتمبر 2021، تنامت اتجاهات التطبيع في مختلف الأصعدة والاتجاهات، ويعتبر التعاون الاقتصادي والتجاري من أهم ركائز العلاقة بين هذه الدول.

بعد عام من توقيع اتفاقية السلام، بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل 700 مليون دولار، وتطمح الإمارات إلى إيصال قيمة النشاط الاقتصادي المتبادل بين البلدين إلى تريليون دولار، وذلك خلال السنوات العشر القادمة.

تتنوع مجالات التعاون بين البلدان في مختلف المجالات، وأهمها المجالات الأمنية والتقنية والسياحة المتبادلة والخدمات المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى