تنظيم فعالية توعوية صحية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نفذت إدارة الصحة المدرسية والجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث في محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، نشاطا توعويا بمدرسة عبدالله شرق بالمنصورة.

وتأتي الفعالية التوعوية في إطار فعاليات مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية، الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة.

ويذكر أن المشروع يستهدف أكثر من 250 ألف مستفيد في 4 محافظات يمنية هي عدن وحضرموت ومأرب وتعز من خلال 40 عربة نقالة مكونة من طبيب وممرض وعمال صحة مجتمعية ونفسية تعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية المدرسية والدعم النفسي الاجتماعي لطلاب وطالبات المدارس المستفيدة وكادرهم التعليمي لتعزيز البيئة الصحية الأمنة للطلاب وتحسين الوصول للخدمات الصحية الأساسية و رفع المستوى التوعوي الصحي من خلال حملات التوعية المجتمعية و النفسية للطلاب والطالبات والكوادر بمرحلة التعليم الأساسي والمساهمة بتعزيز النظام الصحي من خلال تفعيل نظام الإحالة للمراكز التخصصية بالإضافة لتفعيل الكوادر الطبية والفنية المتخصصة ضمن النظام الصحي.

وأكد مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة العامة د. محمد مصطفى راجمنار على أهمية تعزيز المنظومة الصحية في المدارس وغرس القيم والمفاهيم السليمة لدى الطلاب باتجاه تفاعلهم مع محيطهم الاجتماعي وإشراكهم في تقديم الحلول وابتكارها لمجمل المشاكل التي تعترضهم.

ووجه الفرق الطبية بتنفيذ توصيات قطاع الصحة في الحفاظ على نظام مراقبة الأمراض وتعزيزه ودعم فرق الاستجابة السريعة وتمكينها وتقوية نظم المعلومات الصحية والاستثمار في قدرات التأهب والاستجابة ولاسيما مع استمرار تفشي الأوبئة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى