ليفربول يخطط لتشديد الخناق على مانشستر سيتي أمام ليدز

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

> * يملك ليفربول فرصة مواتية ، لتشديد الخناق على مانشستر سيتي المتصدّر ، عندما يستضيف ليدز يونايتد الخامس عشر مساء اليوم الأربعاء ، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي .. واستفاد رجال المدرب الألماني يورجن كلوب من هدية توتنهام الذي ألحق الخسارة الثالثة برجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا هذا الموسم عندما تغلب عليهم 3 - 2 في عقر دارهم ، ليتقلص الفارق بين الـ "ريدز" والـ "سيتيزنز" من تسع إلى ست نقاط.

* ويرصد ليفربول فوزه السادس تواليا لإذابة الفارق إلى ثلاث نقاط وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، طامحا في استغلال عثرات ضيفه الآتي إلى "أنفيلد" دون فوز في مبارياته الأربع الأخيرة، بينها ثلاث هزائم آخرها أمام ضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2 - 4 الأحد.

* وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى ليفربول كونها تسبق مواجهته لتشلسي الأحد المقبل في المباراة النهائية لكأس الرابطة في سعيه إلى أول ألقابه من أصل الألقاب الثلاثة المحلية والأربعة في مختلف المسابقات التي ينافس عليها هذا الموسم .. وبلغ ليفربول الدور الخامس لمسابقة كأس الاتحاد حيث سيلاقي نورويتش سيتي الأربعاء المقبل ، وثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث حسم مباراة الذهاب مع إنتر ميلان الإيطالي لصالحه 2 - 0 في ميلانو الأربعاء الماضي، وسيستضيفه إيابا في الثامن من الشهر المقبل.

* ويعول ليفربول على خطه الهجومي الناري بقيادة نجمه الدولي المصري محمد صلاح الذي سجّل السبت في مرمى نورويتش سيتي (3 - 1) هدفه الـ 150 بألوان "الريدز" في جميع المسابقات (233 مباراة) ، وبات ثاني أسرع لاعب في تاريخ النادي ، يصل لهذا العدد خلف رودجر هانت (226 مباراة)، وعاشر لاعب يحققه في تاريخ النادي بحسب "أوبتا" للإحصائيات.

* وعلق صلاح الذي سجل 25 هدفاً في 30 مباراة هذا الموسم ضمن جميع المسابقات ، على وصوله الى الهدف الـ150 بالقول "الشعور رائع ، أنا فخور على الدوام بالتسجيل لهذا النادي والأمر الأهم هو الفوز بالمباريات، وهذا ما فعلناه اليوم .. وما بإمكاننا فعله هو التركيز على كل مباراة على حدة وهذا الأمر الأهم .. ونحن نعلم أنه عندما تتصارع مع مان سيتي، فهم يفوزون دائماً بمبارياتهم وبالتالي كل ما بإمكاننا فعله هو التركيز على أنفسنا وسنرى ما سيحصل في نهاية الموسم".

* وأشاد يورجن كلوب بنجمه "الفرعون الصغير" قائلا :"لم يكن أحد يتخيل ، عندما سجل هدفه الأول ضد واتفورد (3 - 3 في 12 أغسطس 2017) ، أنه كان سيضيف بعد ذلك 149 آخرين .. إنه حقًا إنجاز استثنائي جدًا .. لا أستطيع أن أتذكر كل أهدافه، لكن الكثير منها لا يزال في ذاكرتي .. لم يكن هدفه اليوم (السبت) سيئًا بصراحة".

* وأضاف : "أتذكر هدفه في مرمى تشلسي عندما توغل بقدمه اليسرى ، قبل أن يرسل صاروخًا في الزاوية المقابلة .. كانت هناك أيضًا أهدافه مع بعض المراوغات ضد فريقي مانشستر سيتي وواتفورد .. وهدفه ضد مانشستر يونايتد بمساعدة (حارس المرمى البرازيلي) أليسون. ربما كان هدفه الأول على الإطلاق ضد واتفورد هو الأكثر بساطة الذي سجله هنا".

* وتابع يورجن كلوب :"إذا تمكن لويس دياز من فعل الشيء نفسه ، بعد أن سجل هدفه الأول (السبت) ، فسيكون ذلك رائعًا" في إشارة إلى افتتاح الكولومبي القادم من بورتو البرتغالي في فترة الانتقالات الشتوية لرصيده التهديفي مع النادي بتسجيله الهدف الثالث في مرمى نورويتش سيتي.

*** توتنهام للحاق بوست هام وآرسنال

* وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة ، يخوض توتنهام اختبارا سهلا أمام ضيفه بيرنلي شريك نورويتش سيتي في المركز الأخير، في سعيه إلى كسب ثلاث نقاط للحاق بجاريه اللندنيين وست هام يونايتد وآرسنال إلى المركز الخامس، علماً بأن آرسنال يستقبل وولفرهامبتون السابع في مباراة قوية الخميس .. ويدخل توتنهام مباراته منتشيا بفوزه المثير على مضيفه مانشستر سيتي 3 - 2 السبت بينها ثنائية لهدافه الدولي هاري كين، واضعا حدا لثلاث هزائم متتالية وعزز موقعه في المركز الثامن برصيد 39 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة.

* وعلق مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي على الفوز قائلا : "إنه فوز رائع بالنسبة لنا ، ضد فريق مانشستر سيتي الكبير .. أريد أن أهنئهم لأنهم أظهروا الليلة أنهم أفضل فريق في العالم .. لقد فزنا، وهذا يعني أننا قدمنا أداءً مثاليًا.. كنا جيدين جدا في الدفاع .. يجب أن يمنحنا هذا النصر الثقة، يجب أن نؤمن بما نقوم به .. لكننا نعلم أنه لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية ، سيتعين علينا أن نكافح لنكون على قمة الجدول".

* واعترف مدرب مانشستر سيتي جوارديولا الذي خسر فريقه للمرة الثانية هذا الموسم أمام توتنهام في الدوري بأن الفريق اللندني "دافع بقوة شديدة، وكان قاتلا في الهجوم .. لم نكن بحاجة إلى خسارة هذه المباراة لنعرف مدى صعوبة الفوز باللقب .. لا يزال هناك الكثير من المباريات".

* وتقام اليوم أيضا مباراة ثالثة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة بين واتفورد الثامن عشر وكريستال بالاس الثالث عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى