​الاتفاق على آلية مشتركة للرقابة على ميزان ميناء المعلا

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش اجتماع، اليوم الثلاثاء، ضم رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق م. معين محمد الماس، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لموانى خليج عدن د. محمد علوي امزربة، ووكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني، وضع آلية مشتركة للرقابة والتوعية على عمل الميزان الخاص بالموانئ.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق الطرق أن الميزان ملك للموانئ، وأن دور الصندوق دور رقابي توعوي، من خلال طاقم موظفيه المتواجدين في الميناء بناء على التصريح المعطى لهم من إدارة الموانئ.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مواني خليج عدن د. امزربة أن المؤسسة تقدم كافة التسهيلات لطاقم الصندوق المتواجد في الميناء للقيام بدورهم على أكمل وجه، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مثمرا بين المؤسسة والصندوق بالنظر إلى الرؤى المتطابقة بين الجهتين فيما يخص عمل الميازين.

هذا واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل العمل بميزان ميناء المعلا بالتنسيق المتواصل بين الجهتين للقيام بالدور الرقابي والتوعوي.

كما جرى في الاجتماع مناقشة إمكانية التدخلات للصندوق في صيانة طريق كالتكس ميناء الحاويات والطريق الممتد من ميناء الحاويات إلى محطة البرطي، نظرًا لأهمية هذا الطريق في تسهيل نقل البضائع من الميناء إلى المحافظات.

وفي ذات السياق، شدد رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور م. معين الماس، خلال ترأسه، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ضم استشاريين ومقاولين مشروع طريق الوهط طور الباحة، على ضرورة التنسيق بين الاستشاريين والمقاولين فيما يخص التداخلات بين مقاطع المشروع الخمسة لحج.

ووجّه الشركات المنفذة بسرعة توفير متخصصين في السلامة المهنية لضمان عدم وقوع حوادث أثناء سير العمل بين العاملين.
هذا، ويبلغ طول المرحلة الرابعة 79 كيلو من إجمالي 850 مترا طوليا، من مديرية الوهط إلى طور الباحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى