بحث احتياجات مركزين صحيين في الضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

> قامت د.إشراق السباعي وكيل مساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة في الحكومة، أمس، بزيارة تفقدية لمستشفى النصر المركزي بمدينة الضالع ومركز الطوارئ التوليدية للاطلاع على سير العمل ومستوى تقديم الخدمات للمرضى إلى جانب مناقشة الاحتياجات.

ويذكر أن السباعي تفقدت خلال زيارتها مستشفى النصر ومركز الطوارئ فيما جرى تقييم مشروع دعم الصحة الإنجابية المدعوم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، فيما جرى الحديث عن الصعوبات التي تعترى القطاعات الصحية وحاجتها للدعم من أدوية ومستلزمات واحتياج تطويرها وتعزيزها.

والتقت السباعي مع د.شهد الخينة مدير مشروع الصحة الانجابية في المؤسسة الطبية الميدانية لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالصحة الإنجابية.

وفي السياق، اختتمت أمس نشاط حملة التحشيد والإعلام المرافق للحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال فيما تواصل لليوم الأخير أنشطة التوعية عبر المتطوعات والمتطوعين في المنازل ومخيمات النازحين والمدارس مع توزيع ونشر البرشورات التوعوية.

وفي السياق، قام وكيلا وزارة الصحة د. حسين الأعوش، ود. جلال سعيد باعوضة أمس الأول بزيارة تفقدية لمستشفى النصر في محافظة الضالع بتوجيه من وزير الصحة في الحكومة د. قاسم بحيبح.

وتهدف الزيارة للاطلاع على المشاكل والصعوبات في مختلف الأقسام.

وزارا الأعوش وباعوضة المستشفى الميداني بسناح، والذي يجهز عبر تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتم الاطلاع على ما تم إنجازه من المبنى ومن التجهيزات التي وصلت.

والتقى وكلاء الصحة بمدير عام الصحة د.محمد علي الدبش ومدير المستشفى د. محمود علي حسن لمناقشة الحاجة الملحة لافتتاح قسم العناية المركزة.

وقام الفريق بزيارة مركز غسيل الكلى الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة وتفقد سير العمل والطاقة الاستيعابية من قبل مدير المركز والكادر الوظيفي العامل وقد لوحظ ازدياد عدد الحالات الواصلة للمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى