الصحة تكثف رقابتها على حملة التحصين بـ4 محافظات

> محافظات «الأيام» خاص:

> تواصل وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها دوليا منذ أيام عبر مكاتبها الرسمية بعدد من المحافظات الواقعة في نطاقها متابعة ورقابة بحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال.

وتستمر الحملة في محافظة سقطرى للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وتستهدف خلال 6 أيام 25 ألفا و196 طفلا وطفلة دون 10 سنوات وفي السياق حث حث وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي الفرق الصحية المشاركة في على بذل أقصى الجهود والوصول لكافة المناطق والقرى النائية لتحصين الأطفال للحفاظ على صحتهم و لضمان عدم حدوث أي تفشي للمرض في الجزيرة.


وأشار مدير عام مكتب الصحة سعد عامر حمودي إلى أن المكتب عمل على أنها كافة الاستعدادات اللازمة لانطلاق الحملة وتعزيز الجانب التوعي بالحملة وأثرها على صحة الأطفال.

ويشارك في تنفيذ الحملة على مستوى المحافظة 152 صحيًا موزعين على 95 فريقا منها 21 فريقا ثابتا و 74 فريقا متحركا.

وفي الصدد ذاته، تواصل الفرق الصحية بمديرية المحفد في أبين عملها لليوم الخامس على التوالي في تنفيذ الحملة الوطنية الطارئة ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل في قرى ومناطق المديرية.


وأكد مشرف التحصين بالمديرية د. الخضر الوليدي أن مقدار ممن تم تطعيمهم خلال 4 الأيام الأولى وفقاً لإحصائيات السجل اليومي قرابة (8216) طفلا وطفلة بالمديرية.

وقال إعلام التثقيف الصحي في محافظة شبوة أن خلال 4 أيام من الحملة ارتفعت نسبة تغطية فرق التحصين بالمحافظة إلى ما نسبته (82) %.


وأوضح مدير عام مكتب الصحة د.علي الذيب "أن إجمالي عدد الاطفال المطعمين خلالها وصل إلى 155 الفا و872 طفلا وطفلة". وفق البلاغات الواردة من غالبية مواقع التحصين المنتشرة في عموم المديريات.

وأكدت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة عدن أنها مستمرة بالإشراف والنزول إلى المديريات، وأن الحملة شملت مخيمات النازحين ومدارس الأطفال المستهدفة باللقاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى