صغار الشطرنج بساحل حضرموت يبدأون معاركهم الصامتة في البطولة المفتوحة

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

> انطلقت صباح يوم أمس السبت 26 فبراير بقاعه اتحاد الأدباء والكتاب في المكلا منافسات البطولة الشطرنجية المفتوحة للفئات العمرية : الشباب والناشئون وبطولة للفتيات ضمن خطة النشاط العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام الحالي 2022 الذي يحظى برعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية في محافظة حضرموت ، إذ دشن فرع اتحاد الشطرنج في ساحل حضرموت برنامجه الشطرنجي للعام الحالي بهذه البطولة ، التي يشارك فيها 40 شطرنجيا ، من الواعدين والناشئة والشباب والفتيات ، والتي ستستمر حتى الـ 28 من الشهر الجاري .

* التدشين الرسمي لمنافسات بطولات جميع المراحل السنية بدأ بالنقلة الشطرنجية الأولى من قبل رئيس فرع اتحاد الشطرنج في ساحل حضرموت الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل ومدير إدارة الإتحادات والأندية الرياضية بمكتب وزارة الشباب والرياضة في الساحل محمد سالم الجفري والمشرف الفني باتحاد الشطرنج صالح الباشا وعضوة اللجنة النسوية بمكتب الشباب والرياضة مدينة يسلم عدلان شهدت بعدها البطولة منافسات مبكرة وساخنة في الجولتين الاولى والثانية التي جرت أمس .. فيما تجرى اليوم الأحد جولتان ومثلهما في اليوم الختامي (غداً الاثنين) .. ويهدف اتحاد الشطرنج من خلال تدشين أنشطة موسمه الجديد ببطولات الفئات العمرية إلى اكتشاف مواهب جديدة والعمل على إبرازها وصقلها والإهتمام بها لما يعزز تطور اللعبة وانتشارها بشكل واسع ، وأظهرت المعارك الشطرنجبية الصامتة في يومها الأول منافسات قوية وبروز عدد من المواهب الناشئة من الجنسين سيكون لها حضورها الطيب في المنافسات القادمة متى ما حظيت بالرعاية والاهتمام.

* اللافت في انطلاقة البطولة مشاركة واسعة من صغار السن ، فكانت أصغر مشاركة في بطولة الفتيات الطفلة نور العين إيهاب سرور (6 سنوات) وهي بالمناسبة إبنة نجم الكرة الطائرة الحضرمية إيهاب ناصر سرور، ومن أسرة رياضية معروفة فهي حفيدة الشخصية الوطنية والاجتماعية ناصر سرور .. وفي فئة الناشئين برز أصغر مشارك الطفل إبراهيم برك باغريب (11 سنة) وعدد من المواهب الأخرى سيتم التطرق لها في التغطيات القادمة الخاصة بهذه البطولة.

* يدير منافسات البطولة عدد من حكام اللعبة المعتمدين لدى اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى