​أبين.. مناقشة تمكين الشباب والمرأة إداريا

> أبين «الأيام» عبدالعزيز باداس

>
نفذ تحالف شباب وشابات الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة أبين، اليوم السبت، جلسة بؤرية مع منظمات المجتمع المدني بالمحافظة بعنوان تمكين الشباب والمرأة في العمل الإداري بالشراكة مع مؤسسة شباب أبين.

وناقشت الجلسة الصعوبات والمعوقات التي تحول دون إتاحة الفرصة لتمكين الشباب والمرأة في العمل الإداري وكيفية الحصول على تأييد ودعم مناصرة قضية تمكين الشباب والمرأة في صنع القرار.

وأكد الحقوقي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر أن الشباب عماد المستقبل والدينامو المحرك، مشيداً بفاعلية الشباب ورغبتهم الشديدة في المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف "نؤكد وقوف السلطة المحلية بالمديرية من أجل تمكين الشباب والمرأة حسب الإمكانات ووفقا للوائح والأنظمة.

وأوضح رئيس مؤسسة شباب أبين حمدي سالم منصور أنه لابد من الوقوف إلى جانب الشباب ونصرة قضاياهم المجتمعية.

وأشار رئيس مؤسسة مبادرون شباب إلى أن وجود الشباب والمرأة في العمل الإداري مهم جدا والقوانين الدولية كفلت لهم الحق في المشاركة.

وخرجت الجلسة البؤرية بعدد من التوصيات كان أهمها ضرورة الإسهام في بناء وتنمية قدراتهم ومهارات الشباب في إطار المجتمع والاستفادة منها بإشراك الشباب في مناصب إدارية قيادية ومنحهم الصلاحيات الكاملة، بالإضافة إلى ذلك تم اقتراح تشكيل هيئة أو مجلس استشاري في الأحياء والمناطق من الشباب والشابات في إطار المديريات ليكونوا حلقة ما بين المجتمع والسلطات للإسهام في حل المشاكل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى