الإعدام لقاتل ابنه بالضالع والحبس سنتين لمغتصب طفل بأبين

> الضالع/زنجبار "الأيام" خاص:

> أدانت محكمة بالضالع، أمس، المتهم حاشد الحشطة بذبح ابنه عثمان، وقضت بإعدامه.

ووسط حضور جماهيري اكتظت به قاعة محكمة استئناف الضالع لسماع النطق بالحكم في قضية ذبح الطفل عثمان على يد والده حاشد الحشطة.. وكانت محكمة الحصين الابتدائية قد عقدت جلستها الختامية للنطق بالحكم في واقعة ذبح الطفل عثمان حاشد برئاسة القاضي عرفات مرعي وعضو نيابة الحصين القاضي عبد القوي شكع، وجاء في منطوق الحكم:

أولًا: إدانة المتهم بالتهم المنسوبة إليه من النيابة العامة.

ثانيًا: إعدام المتهم حاشد الحشطة تعزيرًا لقيامه بذبح ابنه عثمان حاشد.

ثالثًا: جلد المتهم ثمانون جلدة لشربه الخمر بإرادته.

حضر الجلسة العميد أحمد قايد القبة وإدارة حقوق الإنسان بالانتقالي في الضالع والحصين وعدد كبير من المواطنين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وفي أبين نظرت محكمة جعار الابتدائية صباح أمس الأحد برئاسة فضيلة القاضي ناجي اليهري وحضور وكيل النيابة بمديرية خنفر القاضي جاعم جوبان وأمين سر المحكمة فهمي الجفري في العديد من القضايا منها قضايا الاغتصاب وأصدرت أحكامًا فيها بحضور محامي المتهمين والمجني عليهم وجمع من المواطنين اكتظت بهم قاعة المحكمة.

حيث أصدر حكمها على المتهم (ع ص ب) في واقعة اغتصاب المجني عليه الطفل (س ح ع) وجاء في منطوق الحكم إدانة المتهم فيما نسب إليه في قرار الاتهام والحكم عليه بالحبس سنتين من يوم القبض عليه والحكم عليه بدفع مليون عن الضرر المادي الذي تعرض له المجني عليه ومليون للضرر المعنوي ومائة ألف نفقات التقاضي.

كما نظرت المحكمة في بقية قضايا القتل والشروع بالقتل وقضية اغتصاب أخرى وتم حجز إحدى هذه القضايا للحكم وتأجيل النظر في البقية إلى جلسة الأحد بتاريخ ١٣ /٣ /٢٠٢٢م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى