الحراك: نتطلع لاعتراف روسي على غرار «دونسك ولوهانسك»

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> الحرك يدعو روسيا لدعم تقرير مصير الجنوب
> أصدر مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية، أمس، بيانًا سياسيًا بخصوص النزاع الروسي الأوكراني.

وجاء في نص البيان: "إننا في مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية نتابع الأحداث والخطوات التي اتخذتها روسيا الاتحادية لدعم الشعوب المظلومة والتي تسعى إلى نيل حريتها واستقلالها".

وأضاف البيان: "كذلك نتابع الجنون الذي أصاب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بعد أن وقع الرفيق بوتين على قرار الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك عن أوكرانيا، وهذا يؤكد أن المجتمع الدولي يقف بشكل غير عقلاني ضد حق الشعوب في تقرير مصيرها والذي اتخذه مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك وكذلك كل أعراف ومبادئ القانون الدولي الذي يمنح الشعوب حق تقرير المصير. وإننا في مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية نعلن دعمنا الكامل لخطوات توقيع الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونسك ولوهانسك، ونحن بدورنا في جنوب اليمن نتطلع إلى مثل هذه الخطوات في اتجاه تقرير المصير عبر الوسائل السلمية والسياسية للوصول إلى الحل العادل لقضية الجنوب".

وتابع البيان: "ونحن إذ نعبر عن استيائنا مما وصل إليه الأمر من نزاع مسلح بين موسكو وكييف نتيجة الاستفزازات المتكررة من الجيش الأوكراني وما رافقه من تصرفات عدائية تجاه المواطنين في كل من دونسك ولوهانسك والتجاوز لاستهداف الأراضي الروسية نؤكد بما لا يدع مجالًا للشك وقوفنا في صف أصدقائنا الروس وحقهم في حماية أمن روسيا الاتحادية وحلفائها، ونحذر من المساس بسيادة روسيا الاتحادية أو القيام بأي أعمال عسكرية من أي طرف دولي سوف يتسبب في اندلاع صراع عالمي لن تستطيع البشرية تحمل نتائجه".

وختم البيان: "وإننا في مجلس الحراك الجنوبي للقوى التحررية نتمنى من كييف الاحتكام إلى العقل والحكمة لنزع فتيل هذا النزاع بما يسهم في استقرار السلام العالمي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى