تحفيز الملكات الإبداعية في التدريس لدى 46 معلماً بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> تلقى 46 معلمًا ومعلمة بمديرية الغيظة عاصمة المهرة، اليوم الأحد، دورة تدريبية بمناسبة اليوم العربي للمعلم تحت عنوان "المعلم الإنسان"، وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وفي ابتداء الصباحية، أشاد وكيل محافظة المهرة- المشرف على قطاع التعليم- صالح بن عليان بدور مؤسسة "فينا خير" الكبير في أعمالها الخيرية والتنموية والإنسانية التي تسهم في مساندة السلطة المحلية بالمحافظة.

وأضاف الشيخ صالح بن عليان إن مؤسسة "فينا خير" من المؤسسات الرائدة في المحافظة، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لها لكي تتمكن من تنفيذ كافة برامجها التدريبية، والخيرية والإنسانية.

من جانبه، عبر مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سمير مبخوت هراش عن شكره الكبير للقائمين على المؤسسة كونها تعتبر المؤسسة الأولى والوحيدة التي تولي الكوادر التعليمية اهتماماً بالغاً في مجمل برامجها بمختلف أنواعها، وشكر المدرب شحره لهذه المبادرة الطيبة، متمنياً للمشاركين الاستفادة القصوى منه ومن خبراته.


وكانت مديرة إدارة المشاريع والبرامج بالمؤسسة الأستاذة غادة بنت عويض قد رحبت بالحاضرين جميعاً، مشيرةً إلى أن الدورة تستهدف 46 معلماً ومعلمةً من جميع مدراس مديرية الغيظة.

بدوره، تطرق مدرب الدورة المدرب الرائع أمير شحرة إلى سبب هذه الصباحية وأهميتها في تحفيز المعلمين ذاتياً لممارسات تربوية إبداعية.

وقد تخللت محاور الدورة العديد من الأمثلة الواقعية والحلول لبعض المشاكل التربوية ودور المعلم في بناء الإنسان الفعال وأنواع المعلمين وقصص مفيدة ونماذج علمية يقتدي بها المعلم في مهنته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى