إشبيليه يحكم قبضته على ديربي الأندلس ويواصل مطاردة الريال

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * استعاد إشبيليه توازنه في الليجا ، بفوزه الثمين على جاره وغريمه اللدود ريال بيتيس في «دربي الأندلس» بهدفين لواحد ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) أمس الأحد في قمة الجولة الـ 26 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ، وقد أنهى أصحاب الأرض المهمة «إكلينيكياً» في الـ 45 دقيقة الأولى ، بهدفين حملا توقيع النجمين الكرواتي إيفان راكيتيتش (ركلة جزاء) ، والمغربي منير الحدادي في الدقيقتين 24 و41 على الترتيب .. وانتظر ريال بيتيس حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ،من أجل تسجيل "هدف حفظ ماء الوجه" من مخالفة مباشرة نفذها سرخيو كاناليس ببراعة في شباك المغربي الدولي ياسين بونو.

* وضرب إشبيلية أكثر من عصفور بهذه النتيجة، أولها أنه استعاد بها نغمة الانتصارات سريعاً بعد تعادله الأسبوع الماضي بهدف خارج قواعده أمام إسبانيول .. كما أن الفريق واصل إحكام قبضته على ديربي الأندلس بشكل عام ، وكذلك هذا الموسم ، بعد أن انتصر في مباراة الدور الأول في عقر دار «الفيرديبلانكوس» بهدفين نظيفين.

* وثأر رجال المدرب جولين لوبيتيجي بهذه الثنائية ، من خسارتهم أمام منافسهم اللدود في ثمن نهائي كأس الملك (2 - 1) في منتصف يناير الماضي .. ورفع الفوز رصيد الفريق إلى 54 نقطة يعزز بها تواجده في المركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف المتصدر ريال مدريد.

* في المقابل ، لم يعرف ريال بيتيس طعم الانتصار على إشبيلية في الليجا على مدار 7 مباريات وتحديداً منذ فوزه بهدف نظيف أمام جماهيره سبتمبر 2018، في مباراة الدور الأول لموسم (2018 - 19) .. وأوقفت الخسارة انتصارات فريق المدرب التشيلي المخضرم في آخر جولتين ، وهي الثامنة للفريق هذا الموسم .. وتوقف رصيد ريال بيتيس عند 46 نقطة يظل بها في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام ملاحقه أتلتيكو مدريد (الرابع).

* وكان الملكي ريال مدريد قد اقتنص فوزا قاتلا ضد رايو فاليكانو بنتيجة (1 - 0) ، مساء أمس الأول السبت ، في إطار منافسات الجولة 26 من الليجا .. وسجل هدف المباراة الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 83 .. وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 60 نقطة في صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد رايو فاليكانو عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى