​الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع شمال غربي اليمن

> «الأيام» سبوتنيك :

>
أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة تجسس أمريكية الصنع في مديرية "حرض" الحدودية مع السعودية، والتابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

ذكر المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان، أن "الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية نوع، سكان إيغل، أمريكية الصنع"، مضيفا أنه تم إسقاط الطائرة "بسلاح مناسب" دون أن يذكر نوعية السلاح المستخدم.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن عملية إسقاط الطائرة تمت "أثناء قيامها بأعمال عدائية صباح اليوم في أجواء مديرية حرض بمحافظة حجة"، وتضم مديرية حرض "ميناء حرض" أكبر ميناء بري بين اليمن والسعودية، وشهدت المديرية خلال الأسابيع الماضية معارك كر وفر بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية.


وكان الحوثيون قد أعلنوا يوم الجمعة الماضي إسقاط طائرة مماثلة "سكان إيغل"، في أجواء مديرية "الجوبة" بمحافظة مأرب شرق صنعاء، كما أعلنوا عن أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع "MQ1" أمريكية الصنع تابعة لسلاح الجو الإماراتي أثناء قيامها بـ"مهام عدائية" في أجواء محافظة الجوف، وذلك بصاروخ "أرض جو" محلي الصنع لم يكشف عنه بعد.

ويسيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني، ويخوضون حربا في عدد من محافظات البلاد ضد القوات الحكومية المدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وتشارك الإمارات فيه بشكل فاعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى