اليوم «ديربي» ملتهب بين الإنتر وميلان في «سان سيرو»

> روما «الأيام» وكالات :

> * بعد تخليهما نهاية الأسبوع عن صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم ، يسعى الغريمان والجاران اللدودان "ميلان وإنتر" ، إلى مصالحة جماهيرهما عندما تتجدد الموقعة بينهما في ذهاب نصف نهائي الكأس المحلية اليوم الثلاثاء.

* وأخفق ميلان في تعزيز صدارته للـ «سيري أ» في مسعاه للقب أول في الدوري منذ العام 2011 عندما اكتفى بالتعادل 1 - 1 مع أودينيزي ممهدا الطريق أمام غريمه لخطفها، إلا أن إنتر خرج بعد ساعتين من مباراة من دون أهداف ضد مضيفه جنوى الجمعة.

* ويتجدد اللقاء بين ميلان وإنتر على ملعب «سان سيرو» في مباراة محتسبة على أرض الأول، بعد قرابة 3 أسابيع من فوز «الروسونيري» 2 - 1 على «النيراتزوري» في الدوري ، ما أدخل الأخير في دوامة من 4 مباريات تواليا في الدوري من دون فوز، بالإضافة الى سقوطه على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 0 - 2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، ما جعل حظوظه بمواصلة حلمه بلقب أول في المسابقة منذ 2010 شبه معدومة.

* وبعد أن بدأ بطل إيطاليا شهر فبراير وهو في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه ، سقط أمام ميلان في المرحلة الرابعة والعشرين ، وتعادل بعدها مع نابولي ثم خسر أمام ساسوولو، قبل أن يتعادل الجمعة مع جنوى.

* أما ميلان، ورغم عدم خسارته في خمس مباريات تواليا في «الكالتشيو ، إلا أن تعادلين في آخر مرحلتين مع ساليرنيتانا وأودينيزي حرماه من تعزيز أفضليته على حساب منافسيه .. وسيكون "ديربي ميلانو" اختبارا قويا لميلان ، الذي يحل على نابولي جنوبا الأحد المقبل ، ضمن المرحلة الـ 28 في مباراة قد تكون مفصلية لأي من الطرفين، لما تبقى من الموسم ، وستصب حتما في صالح فريق «الإنتر» الذي يفتتح المرحلة باستضافته ساليرنيتانا الجمعة، علما أن الأخير يملك أفضلية مباراة مؤجلة على منافسيه.

* وبالنظر إلى الأرقام يتفوق ميلان على الإنتر في تاريخ مواجهات كأس إيطاليا : فقد التقيا في 25 مباراة ، فاز ميلان فى 10 مباريات ، بينما فاز الإنتر في 8 ، كما سجل الديربي 7 تعادلات .. وأحرز ميلان 34 هدفا بينما سجل الإنتر 24 هدفا .. وسجلت أكبر نتيجة بين الفريقين ، في يناير 1998 وفاز ميلان بخماسية نظيفة في ربع نهائي كأس إيطاليا.

* ويحتل إنتر ميلان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي ، برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر ميلان (57 نقطة) ، مع وجود مباراة مؤجلة للنيراتزوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى